16 ديسمبر 2019 02:33 م

"المنتخب الأوليمبي" يتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما بالعلامة الكاملة

الخميس، 14 نوفمبر 2019 - 10:47 م

نجح المنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب المدير الفني في حسم صدارة المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا التي تستضفيها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري، والمؤهلة ل دورة الألعاب الأوليمبية (طوكيو 2020).

وحصد «فراعنة الأوليمبي» تسع نقاط بالعلامة الكاملة في دور المجموعات بعد الفوز على الكاميرون بثنائية مقابل هدف في لقاء الجولة الثالثة، ليتصدر المجموعة الأولى.

افتتح التسجيل مصطفى محمد بالهدف الأول للمنتخب الأوليمبي في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، بعد تسلمه تمريرة سحرية من كريم العراقي داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة لتسكن شباك ال منتخب الكاميرون ي.

وعاد منتخب الكاميرون ليتعادل من خلال «أوايوك» بعد متابعة جيدة لكرة من ركة ركنية في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول.

وتقدم مصطفى محمد بالهدف الثاني للمنتخب المصري من ارتقاء رائع ومتابعة لضربة ركنية ليسدد رأسية صاروخية تسكن شباك منتخب الكاميرون في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

وظهر المنتخب الأوليمبي بمستوى رائع أمام الكاميرون، بعدما هاجم رمضان صبحي ورفاقه دفاعات ال منتخب الكاميرون ي، لفك كل التكتلات الدفاعية، والعودة في التقدم بعد تعادل الأسود في الشوط الأول.

وأشعلت الجماهير المصرية من الشباب، الحاضرة في مدرجات ستاد القاهرة الدولي، حماس لاعبي المنتخب الأوليمبي أمام منتخب الكاميرون ، حيث اكتسى ستاد القاهرة بألوان العلم المصري، من خلال قمصان المنتخب التي ارتداها آلاف الجماهير في المدرجات، لترسم صورة خيالية رائعة، أعادت إلى الأذهان أمجاد المنتخب الوطني، الذي حقق ثلاثة ألقاب لأمم إفريقيا  للكبار على التوالي تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، إذ شبه المصريون المنتخب الأوليمبي الحالي بالجيل الذهبي، الذي سيرسم البسمة على وجوه المصريين.

وينتظر المنتخب الأوليمبي تحديد صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية بأمم إفريقيا تحت 23 عاما في لقاء نصف النهائي.

وبتلك النتيجة تصدر المنتخب الأوليمبي المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من، ويحل المنتخب الغاني بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب الكاميرون بنفس النقاط بالمركز الثالث، ويتذيل المجموعة منتخب مالي بدون نقاط.

المصدر : بوابة الاهرام


 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى