16 ديسمبر 2019 02:51 م

تولي 7 سيدات في حركة المحافظين 2019

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 - 02:27 م

ضمت حركة المحافظين التي تم إعلانها الأربعاء 27 / 11 / 2019، 7 سيدات، لتكون المرة الأولى التي تضم فيها نسبة كبيرة من السيدات، مقارنة بالحركات السابقة.

جاء ذلك بمثابة خطوة جديدة على طريق التمكين السياسي للمرأة والتي تبنتها الدولة المصرية في استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، التي أطلقتها عام 2017 إيماناً منها، بأن الاستقرار والتقدم لن يتحققا إلا من خلال ضمان مشاركة فاعلة للمرأة في كافة المجالات .

 وقد بدأ دخول المرأة في المناصب القيادية بالمحليات، وفي حركة المحافظين التي أجريت في حكومة المهندس إبراهيم محلب، بثلاث نائبات وهن: «جيهان عبد الرحمن، وسعاد الخولي، ومنال عوض»، أما في حركة المحافظين لعام 2017، فضمت الدكتورة نادية عبده، محافظا للبحيرة، وفي العام الماضي زاد العدد وضمت الحركة «6 سيدات»، من ضمنهم، منال عوض ميخائيل، محافظ دمياط.

وفي حركة محافظين عام 2019، احتوت قائمة نواب المحافظين على 7 عناصر نسائية، وهن، جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، وغادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، وإيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، ولبنى عبد العزيز حبيب، نائب محافظ الشرقية، جيهان محمد عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، هند محمد أحمد، نائب محافظ الجيزة، وأخيرا، دينا محمد الدسوقي، نائب محافظ مطروح.



السيرة الذاتية لنواب المحافظين

ايناس حافظ.. مهندسة بدرجة «خبيرة تخطيط»

تعيين المهندسة إيناس سمير محمد حافظ نائباً لمحافظ جنوب سيناء، وكانت ضمن قيادات البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

ولدت إيناس سمير محمد حافظ، في مايو ١٩٨٨ بمحافظة القاهرة، وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية 2010، كما نالت ماجستير العمارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2015، وقامت بعمل دبلومة في إدارة المشروعات الجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012، وعملت مساعد خبير بهيئة التخطيط العمراني 2015، ومعيدة بقسم الهندسة المعمارية بأكاديمية الشروق.


هند عبد الحليم.. تقّدر الثقافة والفنون

هند محمد أحمد عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة الجديدة، فأدت اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذكرت أن أول شيء سوف تفعله هو الاهتمام بالثقافة والفنون وملفات المرأة.

وأوضحت في تصريحات لها، أن الرئيس السيسي اجتمع بهم وتحدث معهم عن الاهتمام بالمواطن وحل مشاكله سريعا لكي يشعر بالتواصل مع أجهزته التنفيذية، مشيرة إلى أنها سوف تدرس كل شيء في محافظة الجيزة قبل إصدار أي قرار بعد عرضه على المحافظ.

 

جاكلين عازر.. طبيبة من «منتدى شباب العالم»

جاكلين عازر عبد الحليم نائب محافظ الإسكندرية، فقالت إن المسئولية الكبيرة التي وضعتها القيادة السياسية في تولى هذا المنصب تستهدف تحقيق للمواطن السكندري كافة الخدمات وإدارة الملفات التي ينتظرها شعب الإسكندرية وإيجاد حلول لها، والاهتمام بها.

وذكرت في تصريحات صحفية، أنها تتمنى أن تكون عند حسن ظن الجميع بمحافظة الإسكندرية، وتلبية كافة المشكلات التي بتطلبها أبناء المحافظة وأن تكون على قدر المسئولية.

و«عازر» حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2010، ثم ماجستير طب المجتمع والصحة العامة جامعة الإسكندرية عام 2015، ودكتوراه الفلسفة في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي عام 2016، وولدت في محافظة البحيرة في 13 – 3 – 1987، وساهمت في مشروع مكافحة الوصم والتميز لمرضى الإيدز التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من 2015، وحتى 2018، وشغلت منصب مساعد مدير مشروع منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية تطعيمات ضد الحصبة والحصبة الألمانية، وشاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل للشباب مثل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ عام 2018.

غادة يحيى.. من جامعة أسوان إلى نائب المحافظ

غادة يحيى أبو زيد عبادي نائب محافظ أسوان، فهي عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة أسوان، ومدير مركز المعلومات والاتصالات وعضو لجنة التصنيف الدولي بالجامعة، والمدير التنفيذي لمعظم المؤتمرات التخصصية بجامعة اسوان كما درست كزائر بمرحلة الدكتوراه في الجامعة المصرية اليابانية وعضو في معهد آل IEEE .

قيادات شابة

كما شملت الحركة عدد من القيادات الشابة المشهود لها بالنجاح، وهن المهندسة لبنى عبد العزيز حبيب السيد نائباً لمحافظ الشرقية، والمهندسة جيهان محمد عبد المنعم محمد نائباً لمحافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، ودينا محمد الدسوقي محمد عثمان نائباً لمحافظ مطروح.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى