28 يناير 2020 09:10 ص

الأداء الرئاسي خلال شهر نوفمبر 2019

الخميس، 05 ديسمبر 2019 - 01:47 م


اجتماعات رئيس الجمهورية مع المسئولين الحكوميين

   اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي 2 نوفمبر2019، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية لوزارة النقل، وعلى رأسها مشروع تطوير شبكة السكك الحديدية.

وجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزير النقل، 2/11/2019  بتركيز الجهود لتحديث وتطوير منظومة النقل في مصر بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع المحوري بصورة نوعية. واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات الحالية لوزارة النقل، وعلى رأسها مشروع تطوير شبكة السكك الحديدية.

اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء و الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان،   3 نوفمبر 2019 لمتابعة التطبيق الكامل لقرار رفع الحد الأدني للأجور علي مستوي المؤسسات والجهات الحكومية بالجمهورية، وأطلع الرئيس خلال الاجتماع، علي على الإجراءات الخاصة بتنفيذ وتشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل في مرحلتها الأولى.

اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، 4/11/2019  وتناول الاجتماع  آخر جهود وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالتحديث الشامل  والمتكامل  لنظام التعليم الأساسي في مصر بمختلف مراحله، واستعرض الوزير خلال الاجتماع  كذلك عملية تطوير المناهج الدراسية بالاشتراك مع الجهات العالمية المتخصصة.

اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية 4/11\/2019، تناول الاجتماع استعراض خطط ومشروعات وزارة الإسكان، خاصةً ما يتعلق بالخطوات التنفيذية الإنشائية والجوانب المالية لعدد من المجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها.

   اجتمع الرئيس السيسي مع المهندس محمد يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في 7/11/2019، ووجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة بذل الجهود من أجل تطوير قدرات الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اجتمع الرئيس السيسي 11/11/2019 مع رئيس مجلس الوزراء، ووالدكتور على المصيلحي وزيرالتموين والتجارة الداخلية، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، ووجه الرئيس بمواصلة العمل على دعم وتنشيط التجارة الداخلية في مصر خاصة فيما يخص السلع التموينية، وتكثيف إجراءات ضبط الأسواق وحماية المستهلك.

اجتمع الرئيس السيسي 12/11/2019 مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية الخاصة بالطرق والمحاور على مستوي الجمهورية في إطار شبكة الطرق القومية، وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بالانتهاء من تطوير محاور الطرق والكباري بمنطقة مصر الجديدة وفق التخطيط الزمني والإنشائي المقرر.

 عقد الرئيس السيسي، 16 / 11 / 2019 ، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من المسئولين، وتناول الاجتماع عدداً من الموضوعات، في مقدمتها استعراض آخر المستجدات على صعيد الأوضاع الأمنية ومكافحة الإرهاب، حيث وجه الرئيس في هذا الخصوص بمواصلة الأجهزة المعنية بذل أقصى الجهد مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والأمن الجنائي .

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي 24 / 11 / 2019 مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسئولين، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية محافظة شمال سيناء، والنظر في المقترحات المطروحة في هذا الصدد، خاصةً فيما يتعلق بمشروع استصلاح واستزراع 400 ألف فدان شرق قناة السويس.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي 27 نوفمبر، بالمحافظين ونواب المحافظين الجدد بعد أدائهم اليمين الدستورية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، ووجه الرئيس المحافظين ونواب المحافظين بالتنسيق السريع والفعال مع الوزارات والأجهزة المعنية بالدولة في كافة الملفات محل الاختصاص، إضافةً إلى المساهمة في تطوير أداء الجهاز الإداري للدولة.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي 28 نوفمبر 2019  البطريرك إبراهيم إسحاق سدراك، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، وأكد الرئيس حرص الدولة على التنسيق مع جميع المؤسسات الدينية العريقة لرفع الوعي العام بالتحديات التي تواجهها دول المنطقة، شهد اللقاء استعراض ما يواجهه العالم حالياً من تنامي نشاط الجماعات المتطرفة وما يتبعه من تمدد خطر الإرهاب في مختلف البلدان.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من كبار مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 30/11/2019، وتناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجارية للهيئة الهندسية في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً الحي الحكومي. كما تم خلال الاجتماع استعراض خطط إنشاء محطات تحلية المياه على مستوى الجمهورية في إطار استراتيجية الدولة لرفع كفاءة وحسن إدارة الموارد المائية.

الجولات الميدانية لرئيس الجمهورية والاحتفال بالمناسبات

  افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء 5/11// 2019 مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء. وكان الرئيس السيسى قد أعلن على هامش الافتتاحات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، أن الدولة ستفتتح العديد من المشروعات الفترة المقبلة.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي 7 /11/ 2019، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، احتفال مصر بذكرى المولد النبوى الشريف، والذى تنظمه وزارة الأوقاف، وقام الرئيس السيسي بتكريم عددا من النماذج المشرفة من داخل مصر وخارجها ممن أثروا الفكر الإسلامي في مجال العمل الدعوي.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى  10/11/2019 سير الأعمال الإنشائية بمجموعة مشروعات الطرق والكباري بمنطقة مصر الجديدة. ووجه الرئيس بإنجاز تلك المشروعات وفق جدول زمني سريع كما هو مخطط ووفق اعلي معايير الجودة.

الرئيس السيسي يشهد افتتاح "منتدى الاستثمار في أفريقيا 2019" بالعاصمة الإدارية الجديدة

  شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي22/11/2019 ، افتتاح "منتدى الاستثمار في أفريقيا 2019 " بعنوان "استثمر في أفريقيا"، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، وحضر المنتدى رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين في الدولة. وأشار الرئيس في كلمته إلى أن إنجاز وتفعيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية سيساهم في زيادة التدفقات التجارة والاستثمار بين دول القارة ويساعد الدول الأفريقية على تجاوز صعوبات الاقتصاد العالمي.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي 22 /11/ 2019 ، ناصر بوريطة، وزير خارجية المملكة المغربية، وذلك على هامش مؤتمر إفريقيا للاستثمار، وتطرق اللقاء إلى مناقشة تطورات عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً الأوضاع في ليبيا، حيث توافقت الرؤى في هذا الصدد حول أهمية دعم مؤسسات الدولة الليبية.

تفقد الرئيس معرض صندوق تحيا مصر ومعرض ريادة الأعمال ومعرض الفصول التعليمية ، وذلك في اإطار مشاركته مؤتمر الاستثمار في أفريقيا، ،وقد ناقش السيد الرئيس شباب العارضين حول مشروعاتهم وأهميتها في إطار ريادة الأعمال كركيزة للتنمية.

   أكد الرئيس السيسي خلال  استقباله سوما تشاكرابارتي رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في 23 / 11 / 2019 ، تقدير مصر للتعاون المشترك القائم مع البنك الأوروبي من خلال مساهمته في تمويل العديد من المشروعات التنموية، معرباً عن الترحيب بمشاركة البنك في أعمال مؤتمر أفريقيا ٢٠١٩.

أعرب الرئيس السيسي خلال استقباله رئيس مجلس إدارة شركة "سيمنز" الألمانية في 23/11/2019  لما حققته الشركة من إنجازات في تنفيذ المشروعات التنموية بمصر، ومنها محطات توليد الكهرباء الثلاث في بني سويف والعاصمة الإدارية والبرلس، بما يجعلها شريكاً هاماً لمصر في التنمية، مشيراً إلى تطلع مصر لاستمرار وتطوير الشراكة القائمة مع "سيمنز" في العديد من المجالات.

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى26 / 11/ 2019 إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية، وقال الرئيس السيسي "إننا نهدف من وراء هذه المبادرات أن لا نترك شيخا أو طفلا أو امرأة بحاجة إلى علاج مكلف وبالتالي فنحن مستمرون في تحمل التكلفة المالية"

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عددا من المشروعات القومية في 26/11/2019 ، منها محور ٣٠ يونيو، ويشمل المحور الجديد على 11 كوبرى رئيسيا و6 كبارٍ فرعية، ويوجد به 16 نفقًا، ويضم محطة رسوم للشاحنات والسيارات.

استقبال رئيس الجمهورية لملوك ورؤساء دول

الرئيس السيسي يستقبل ملك البحرين

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين في 7/11/2019. وتناول اللقاء التشاور بشأن تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع البحرين في جميع المجالات، خاصة في ظل ما يجمع القيادتين والشعبين المصري والبحريني من اواصر أخوة ومودة.

الرئيس السيسي يستقبل الرئيس المجرى

  استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته بقصر الاتحادية "يانوش أدير" رئيس جمهورية المجر وقرينته في 28/11/2019 ،  وشهدت المباحثات استعراض عدد من الملفات الإقليمية، حيث أكد الرئيسان أهمية تضافر الجهود للتوصل إلى حلول سلمية لمختلف الأزمات بالمنطقة بما يحفظ كيان الدولة الوطنية بالمقام الأول.

عقدت جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيسين أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، كما تباحث الرئيسان حول آفاق تعظيم التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا تحلية المياه وتعظيم الاستفادة من مواردها، وكذلك التعاون في مجال الزراعة والري، بالإضافة إلى   التعاون في مجال الطاقة بمختلف أنواعها.

  ألقى الرئيس السيسى كلمة خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس المجري ، أكد خلالها أهمية استمرار تنسيق المواقف وتبادل التأييد بمختلف المحافل الدولية، خاصةً في ظل الدور الهام الذي تضطلع به المجر في محيطها الإقليمي وداخل الاتحاد الأوروبي.

استقبالات رئيس الجمهورية  لسئولين أجانب

    اجتمع الرئيس السيسي 2 /11/2019، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير وزير النقل، ورئيس مجلس إدارة شركة PRL الأمريكية للسكك الحديدية  "ويليام بيرسون" ، بالإضافة إلى عدد من كبار مسئولي الشركة.وشهد الاجتماع متابعة الاتفاق الذي تم بين وزارة النقل والشركة الأمريكية لتوريد جرارات سكة حديد جديدة وكذلك تحديث ورفع كفاءة الجرارات المتوفرة لدى الوزارة.

   استقبل الرئيس السيسي في 6/ 11/ 2019 عدداً من رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الثاني عشر لشبكة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الأفريقية، وأشار الرئيس خلال اللقاء إلى أن رئاسة مصر لشبكة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الأفريقية تأتي ضمن خطة الدولة المصرية لتطوير شكل التفاعل مع الآليات الإقليمية والدولية المعنية بموضوعات حقوق الإنسان.

التقى الرئيس السيسي 11/11/2019 برئيس المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية، وشهد الاجتماع مناقشة التعاون الثلاثي في أفريقيا، في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الافريقي، وإمكانية تركيز التعاون على الاستفادة من تجارب الجانبين في مجالات التنمية.

استقبل الرئيس السيسي 12 /11/2019 الفريق أول سيرجي شويجو، وزير دفاع روسيا الاتحادية، وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين البلدين، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في تطوير وتعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد، كما أكد الجانبان الحاجة إلى تعزيز قنوات التشاور والتنسيق بشأن مختلف الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

  أكد الرئيس السيسي خلال لقائه وفداً من جامعة  بوخارست للدراسات الاقتصادية وذلك برئاسة الدكتور نيكولاي ايستدور رئيس الجامعة في 16/11/2019 ، أهمية استمرار التنسيق الوثيق بين مصر ورومانيا بعد انتهاء الرئاسة الرومانية للمجلس الأوروبي،  وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعظيم التعاون في مجال التعليم والثقافة بين مصر ورومانيا، خاصةً من خلال تبادل الأبحاث العلمية والمنح الدراسية، فضلاً عن إقامة اتفاقيات توأمة لتسهيل التعاون الأكاديمي بين جامعة بوخارست وعدد من الجامعات المصرية ذات التخصصات الدراسية المماثلة.

الزيارات الخارجية لرئيس الجمهورية

زيارة رئيس الجمهورية إلى دولة الإمارات

  وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء 13 نوفمبر2019، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية استغرقت يومين .

  تأتي الزيارة في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، وما يربط الدولتين من علاقات تعاون إستراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة، وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

  التقى الرئيس السيسي  14/11/2019 مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وولي عهد أبو ظبي، وشدد الرئيس السيسى علي أهمية مواصلة العمل على توحيد الصف العربي وتضامنه لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية، والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية، وتطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة.

قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عقب انتهاء المباحثات بمنح  الرئيس السييسى  "وسام زايد"، وذلك تقديراً للعلاقات التاريخية والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتثميناً لدور الرئيس السيسي في دعم وترسيخ تلك العلاقات على كافة الأصعدة.

 وشهد الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي التوقيع على 3 اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات القوى العاملة والضرائب والتأمين، إلى جانب اتفاقية بين صندوق مصر السيادي وشركة أبو ظبي التنموية القابضة لإطلاق منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار، واختتم الرئيس السيسي زيارته إلى الإمارات بجولة في معرض أبو ظبي الدولي للبترول " أديبك ".

زيارة رئيس الجمهورية إلى برلين للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا

  وصل الرئيس السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين، في 17/11/2019  للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا. 

 استقبل الرئيس السيسي، بمقر إقامته إيكارت فون كلايدن، نائب رئيس شركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات، وشهد اللقاء استعراضاً لخطط شركة "مرسيدس بنز" للتعاون مع مصر، خاصة في مجال النظم الحديثة وتحديث وسائل النقل الجماعي بوسائلها ومركباتها المختلفة سواء الكهربائية وتلك التي تعمل بالغاز.

   استقبل الرئيس السيسي وفداً من الاتحاد الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية، شهد اللقاء التباحث حول آفاق تنويع مجالات التعاون العسكري بين الجانبين، بما في ذلك تدشين مشروعات تصنيع مشترك في مصر، خاصةً في ضوء القدرات المتاحة والإمكانات الواعدة في هذا الإطار لكل من وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

التقى الرئيس السيسى مع الرئيس فرانك-فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بمقر القصر الرئاسي ببرلين ، تناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما الأزمتين الليبية والسورية، وكذلك القضية الفلسطينية التي توافق الجانبان بشأنها.

    انطلقت أعمال الجلسة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا في 19/11/2019 ، وألقى الرئيس السيسى كلمة  أكد فيها على أن القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا المنعقدة في برلين تمثل أهمية قصوي لقاطرة الاستثمار في أفريقيا، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يعزز التعاون بين ألمانيا والقارة الأفريقية على نحو غير مسبوق.

  استقبل الرئيس السيسي جيرد مولر، وزير التعاون الاقتصادي والإنمائي بجمهورية ألمانيا الاتحادية ، أعرب الرئيس عن تطلعه لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك مع ألمانيا خاصة في مجال التعليم الأساسي والفني، مؤكدا اهتمام مصر بالاستفادة من نظام التعليم الألماني وخبرته العريقة على خلفية التجارب الناجحة للمدارس الألمانية فى مصر.

  أيضا استقبل الرئيس السيسي أنجريت كارينباور، وزيرة الدفاع الألمانية، شهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون العسكري، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في تطوير وتعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد. كما شهد اللقاء التباحث بشأن آخر المستجدات على صعيد عدد من القضايا الإقليمية، لا سيما سوريا وليبيا.

 ألقى الرئيس السيسى كلمة خلال قمة مجموعة العشرين وإفريقيا أكد فيها على إيلاء مصر أهمية كبرى للعمل مع شركاء التنمية في إطار مبادرات التعاون المختلفة، مثل الشراكة محل نقاشنا اليوم، والتي نتطلع لأن تُترجم عملياً من خلال تشجيع مشاركة مختلف الشركات في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى في مصر، وعلى رأسها مشروع تنمية منطقة قناة السويس الذي يهدف إلى جعلها   مركزاً عالمياً للملاحة والخدمات اللوجيستية والصناعة.

التقى الرئيس السيسى 20/11/2019 مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وتطرق اللقاء إلى استعراض سبل تنسيق الجهود مع مصر كشريك رائد للاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية، فضلاً عن آخر تطورات عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  استقبل الرئيس السيسي هورست سيهوفر، وزير الداخلية الألماني 20/11/2019  ، وشهد  اللقاء شهد ك تباحثاً حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في المجال الأمني، بما فيها مجالات التدريب وبناء القدرات وتوفير المعدات الأمنية وإتمام مشروعات التعاون المشتركة.

  استقبل الرئيس السيسي وزير الاقتصاد والطاقة الألماني 20/11/2019 ، شهد اللقاء استعراضاً لأوجه التعاون المشترك بين البلدين، في ضوء التنامي المستمر للعلاقات التجارية والاقتصادية المصرية الألمانية، كما تناول اللقاء التطورات الضخمة الإيجابية التي يشهدها قطاع الطاقة المصري.

  التقى الرئيس السيسى ببرلين مع رؤساء كبرى الشركات والاتحادات الصناعية الألمانية في 20/11/2019، شهد اللقاء حواراً مفتوحاً مع رؤساء وممثلى الشركات الألمانية، والذين أكدوا ترحيبهم بتكثيف التعاون مع مصر لتحقيق المصالح المشتركة للجانبين، مع استعراض خططهم للاستثمار فى مصر أو للتوسع فى مشروعاتهم القائمة فى العديد من المجالات، والتي من شأنها أن تساهم في دفع العلاقات الثنائية الاقتصادية إلى آفاق أرحب تتلاقى مع طموحات الشعبين.

   شهد الرئيس السيسي، افتتاح "منتدى الاستثمار في أفريقيا 2019 " بعنوان "استثمر في أفريقيا" في 22/11/2019، وأشار الرئيس في كلمته إلى أن إنجاز وتفعيل منطقة التجارة الحرة الأفريقية سيساهم في زيادة التدفقات التجارة والاستثمار بين دول القارة ويساعد الدول الأفريقية على تجاوز صعوبات الاقتصاد العالمي.

  استقبل الرئيس السيسي وزير خارجية المملكة المغربية، 22/11/2019، وذلك على هامش مؤتمر إفريقيا للاستثمار، وتطرق اللقاء إلى مناقشة تطورات عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً الأوضاع في ليبيا، حيث توافقت الرؤى في هذا الصدد حول أهمية دعم مؤسسات الدولة الليبية.

 تفقد الرئيس معرض صندوق تحيا مصر ومعرض ريادة الأعمال ومعرض الفصول التعليمية 22/11/2019 ، وذلك في اإطار مشاركته مؤتمر الاستثمار في أفريقيا، ،وقد ناقش السيد الرئيس شباب العارضين حول مشروعاتهم وأهميتها في إطار ريادة الأعمال كركيزة للتنمية.

 أكد الرئيس السيسي خلال استقباله رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تقدير مصر للتعاون المشترك القائم مع البنك الأوروبي من خلال مساهمته في تمويل العديد من المشروعات التنموية، معرباً عن الترحيب بمشاركة البنك في أعمال مؤتمر أفريقيا ٢٠١٩

أعرب الرئيس السيسي خلال  استقباله  رئيس مجلس إدارة شركة "سيمنز" الألمانية  لما حققته الشركة من إنجازات في تنفيذ المشروعات التنموية بمصر، بما يجعلها شريكاً هاماً لمصر في التنمية، مشيراً إلى تطلع مصر لاستمرار وتطوير الشراكة القائمة مع "سيمنز" في العديد من المجالات.

شارك  االرئيس في 23/11/2019 في مائدة مستديرة تفاعلية تحت عنوان "تعزيز التنافسية ودور القطاع الخاص في التنمية في أفريقيا"، وبمشاركة رؤساء الوفود بالمؤتمر، فضلاً عن مجموعة متميزة من ممثلي القطاع الخاص العالمي والأفريقي والمصري، وكذا قادة المؤسسات المالية الدولية


إعداد: ولاء مؤنس عطيه 


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 68
الخميس، 23 يناير 2020 12:00 ص
المناورة قادر 2020
السبت، 18 يناير 2020 12:28 م
التحويل من التحويل إلى