27 فبراير 2020 11:20 م

الدولي للمصارعة يختار المصري "كيشو" كأفضل مصارع روماني لهذا العام

السبت، 21 ديسمبر 2019 - 10:14 ص

اختار الاتحاد الدولي للمصارعة، محمد إبراهيم السيد "كيشو" لاعب المنتخب المصري، ليتوج بلقب أفضل مصارع روماني -23 عاما لهذا العام .

جاء اختيار الاتحاد الدولي للمصارعة ل "كيشو" بعد حصوله على لقب بطل العالم -23 عاما للعام الثاني على التوالي بعد أن فاز في جميع مبارياته ببطولة العالم -23 عاما والتي أقيمت ببودابست بفارق أكثر من 9 نقاط في كل مباراة .

وقد استطاع "كيشو "الذي لم يصل إلى عامه الثالث والعشرين بعد أن يحافظ على لقبه ببطولة العالم -23 عاما في منافسات وزن -67 كجم للعام الثاني على التوالي، ولم يكن هذا الإنجاز وليد المصادفة بل هو نتاج جهد وعمل متواصل ونتيجة طبيعية لتطور مستوى اللاعب الذي بدأ تألقه العالمي عام 2015 حين أحرز فضية بطولة العالم للناشئين -20 عاما .

وقد حقق "كيشو" هذا العام مشوارا استثنائيا حيث يحتل حاليا المركز الرابع في التصنيف العالمي بعد أن كان في المركز ال 16 منذ عدة أشهر، وذلك بعد الفوز بالعديد من الميداليات الذهبية الهامة. فقد افتتح الموسم شهر مارس بإحراز الميدالية الذهبية ببطولة إفريقيا، ثم توج شهر يوليو بذهبية بطولة نيكولا بتروفا، وفي شهر أغسطس توج بذهبية دورة الألعاب الإفريقية، وفي شهر سبتمبر حقق المركز الخامس ببطولة العالم للكبار وتأهل للأوليمبياد، ثم توج بذهبية الألعاب العالمية العسكرية بالصين شهر أكتوبر، وأنهى الموسم بذهبية بطولة العالم -23 عاما. كما أحرز العام الماضي ذهبية بطولة العالم -23 عاما، وفي عام 2016 فاز بفضية بطولة العالم للناشئين -20 عاما، وفي عام 2015 حقق فضية بطولة العالم للناشئين -20 عاما، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الميداليات الإفريقية والعربية والدولية .

ويبدأ "كيشو" عام 2020 بقوة حيث يعد من اللاعبين المصريين المؤهلين للحصول على ميدالية أوليمبية في طوكيو.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى