20 فبراير 2020 12:45 م

عبد العال يستأنف مشاركته في اجتماع الفريق الاستشاري المعني بمكافحة الإرهاب

السبت، 18 يناير 2020 - 12:24 م

الأستاذ الدكتور على عبد العال  يستأنف مشاركته في اجتماع الفريق الاستشاري المعني بمكافحة الإرهاب بالإتحاد البرلماني الدولي ويلقي مداخلة بالاجتماع حول موضوع تعويض ضحايا الإرهاب.

 الدكتور على عبدالعال: التعامل مع ضحايا الإرهاب يمثل أحد المسارات الرئيسية في مواجهة خطر الإرهاب العابر للحدود. 

 الدكتور على عبدالعال: مصر من الدول المبادرة بإنشاء مجموعة أصدقاء ضحايا الإرهاب بالأمم المتحدة في نيويورك ضمن رؤيتها الشاملة لمكافحة الإرهاب. 

استأنف الأستاذ الدكتور على عبدالعال مشاركته في اجتماع الفريق الاستشاري رفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب بالاتحاد البرلماني الدولي والمنعقد حالياً في جينيف،  وخلال الاجتماع قام سيادته بعمل عدة مداخلات حول موضوع  التعامل مع ضحايا الإرهاب  حيث أكد على أن التعامل مع ضحايا  الإرهاب  يمثل أحد المسارات الرئيسية في مواجهة  خطر  الإرهاب  العابر للحدود مؤكداً على أن مصر من الدول المبادرة بإنشاء مجموعة  أصدقاء  ضحايا الإرهاب  بالأمم المتحدة بنيويورك  ضمن  رؤيتها  الشاملة  لمكافحة  الإرهاب ، كما دعا  الدكتور  على عبدالعال خلال مداخلته  إلى  تحديد يوم سنوي للتوعية بمآسي وآلام المتضررين من الجرائم الإرهابية في العالم وحجم المعاناة الذي يُلحِقها الإرهاب بالعائلات والأسر البريئة. 

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة استراتيجية الأمم المتحدة حول كيفية الاستفادة من البيانات التي تساعد على مكافحة الظاهرة الإرهابية والتي  تشمل    بيانات المسافر   وسجل   اسم   الراكب  ضمن  الجهود  الدولية  لمكافحة   الإرهاب  على كافة   المستويات. والآراء القانونية المتعددة التي تثور في هذا الخصوص.

18-1-2020

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى