22 فبراير 2020 06:40 م

التضامن: برنامج "فرصة" يركز على ذوي الإعاقة ونثمن جهود الجمعيات الأهلية

الأحد، 19 يناير 2020 - 12:00 ص
التضامن: برنامج "فرصة" يركز على ذوي الإعاقة ونثمن جهود الجمعيات الأهلية

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في كلمتها أثناء إعلان إطلاق برنامج فرصة على مستوى 8 محافظات فى مرحلته الأولى أن البرنامج يركز على الأشخاص ذوى الإعاقة والجمعيات الداعمة لها بصورة كبيرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الحكومة فى دعم تلك الفئات من منطلق اقتصادى تنموى يعمل على إتاحة العديد من الفرص للشباب فى المحافظة سواء فى الشركات أو المصانع، فى ظل ما تنفرد به محافظة الوادى الجديد من موارد بيئية وسياحية متميزة.

 وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن برنامج "فرصة" يستهدف 1708 من مستفيدى "تكافل وكرامة" بالمحافظة فى سن العمل ممن يتراوح أعمارهم بين 21 إلى 35 عاماً.

 وأشادت القباج خلال زيارتها لمحافظة الوادى الجديد بالجهود التي تبذلها المحافظة لدعم الفئات المجتمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر المعيلة ومحدودي الدخل بدعم شركاء التنمية وجهود السفارة الإيطالية في دعم البرامج المجتمعية والتنموية ليس في محافظة الوادى الجديد فقط وإنما على مستوى الجمهورية. 

 وافتتحت القباج، معرض جمعيات الأسر المنتجة بالوادى الجديد للحرف اليدوية بالممشى السياحى، والذى تضمن مجموعة من المنتجات الطبيعية على رأسها التمور ومنتجات النجيل وزيت الزيتون، وعدد من الحرف اليدوية والمنتجات النسيجية والكليم والسجاد والفخار. 

 وأشادت القباج بمستوى المعروضات، وأكدت على ضرورة دعم جمعيات الأسر المنتجة في التسويق ووعدتهم بدراسة إشراك هذه الجمعيات في معارض ديارنا فى المحافظات المختلفة. 

 وخلال تفقد وزيرة التضامن للمعرض ارتدت القباج شال من المصنوعات الواحاتية يمثل الزى التقليدى للمرأة فى الوادى الجديد.

 كما افتتحت القباج مركز التدريب المهنى وحاضنة الأعمال لتنمية المشروعات السياحية، كما تفقدت الوزيرة مركز التأهيل للأشخاص ذوى الإعاقة تمهيدا لتطويره وتحويله إلى مركز نموذجى فى تقديم الخدمات الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة. 


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى