12 نوفمبر 2019 09:38 ص

منصور أمام القمة العربية الافريقية بالكويت: مصر علي طريق المستقبل بخطي ثابتة رغم جسامة التحديات

الأربعاء، 20 نوفمبر 2013 - 12:00 ص

أكد الرئيس المستشار عدلي منصور ان مصر تمضي بخطي واثقة في تنفيذ خريطة المستقبل بإرادة وعزم ثابتين رغم جسامة التحديات.. فنحن مقبلون خلال أسابيع علي إجراء استفتاء عام يتبني دستوراً عصرياً بجهد إرادة الشعب ويحمي حقوقه ويصون حرياته ثم نجري انتخابات برلمانية تليها الرئاسية خلال عدة أشهر.

وقال ان مصر تقترح انشاء شبكة عربية افريقية للتنمية تربط وتنسق الجهود بين الصناديق والآليات التنموية العربية والافريقية ومصر ترحب باستضافة الاجتماع الأول للشبكة إذا لقي الاقتراح قبولاً.

أضاف الرئيس في كلمته أمام القمة العربية الافريقية الثالثة بالكويت أمس ان مصر تتطلع لمرحلة قادمة من التعاون العربي الافريقي برعاية الكويت الشقيقة.

قال ان مصر قررت انشاء الوكالة المصرية للمشاركة من أجل التنمية التي تبدأ انشطتها قريباً ونأمل ان تعزز الوكالة الجديدة جهود مصر للتعاون مع اشقائها لاسيما في افريقيا لنقل الخبرات وبناء القدرات في المجالات التنموية المختلفة.

وأضاف الرئيس ان النظام الدولي يعاني الاختلال وازدواجية المعايير ونحن مطالبون أكثر من أي وقت مضي بالتمسك بالمواقف الموحدة التي تستند إلي الحق والعدل حيال العديد من القضايا المصيرية لدولنا ومن بينها خلق منظومة أكثر عدالة وديمقراطية من خلال اصلاح المنظومة الدولية بما يحقق مصالح شعوبنا ويحفظ حقوقها.

ودعا الرئيس إلي استكمال جهود اخلاء الفضاء العربي والافريقي من السلاح النووي وكافة أسلحة الدمار الشامل.

أكد ان القضية الفلسطينية تبقي كما كانت دوماً نموذجاً حياً للتضامن العربي الافريقي دعما لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال الوطني ونيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
ومن ناحية أخري أكد الرئيس منصور في حوار مع الصحف الكويتية انه لن يترشح للرئاسة وأنه سيعود إلي المحكمة الدستورية العليا.

 

فيـديـو

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى