أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

20 سبتمبر 2019 11:00 م

العلاقات الثقافية والدينية

الأربعاء، 14 مايو 2014 - 12:00 ص

 تجسيداً للعلاقات المتميزة بين مصر و السعودية في مختلف المجالات ومنها المجال الثقافي فقد شهـدت العلاقات أنشطة دينية وثقافية مصرية سعودية.

- فى 21/5/2018 قام الأمير سلطان بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي للسياحة الثقافية والوفد المرافق له بزيارة لمصر، استقبله د. خالد عنانى وزير الاثار. زار قصر محمد علي بالمنيل ودخل  سراي الإقامة، وسراي العرش، والقاعة الذهبية، والمسجد الأثري، ومتحف الصيد، والمتحف الخاص، ومعرض ألف ليلة وليلة، والحديقة المتحفية.

- فى 10/5/2018 قام د. عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام السعودى بزيارة لمصر لحضور مؤتمر وزراء الإعلام العرب، استقبلته د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة. بحثا الجانبان سبل التعاون الثقافي والفني بين البلدين. 

- في 8/4/2016  خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر ، شهد الرئيس السيسي وعاهل السعودية توقيع الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع نظيره السعودي، أحمد العيسى، برنامجاً تنفيذياً تربوياً تعليمياً، كما وقع حلمى النمنم، وزير الثقافة، مع نظيره السعودي، الدكتور عادل الطريفي، برنامجاً تنفيذياً في مجال التعاون الثقافي .

  • توقيع وزيري الأوقاف في جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال الأوقاف والشئون الإسلامية أثناء زيارة السيد وزير الأوقاف لجدة يومي 29 و 30 مارس 2005 .

  • توقيع مفتي الديار المصـرية ومعالي الشيخ صالح آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية اتفاقاً بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الشئون الإسلامية حول نهج الفتوى واعتبار أن الاختلاف في وجهات النظر يعتبر اختلاف تنوع وليس اختلاف تضاد .

  • توقيع وزيري التربية والتعليم في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية البرنامج التنفيذي للتعاون في مجال التربية والتعليم للأعوام من 2005 حتى 2007 .

  • مشاركة رئيس قطاع الشباب في المؤتمر الأول لوزراء الشباب والرياضة للدول المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى والذي عقد في جدة يومي 3 و 4 إبريل 2005 .

  • تنظيم المكتب الثقافي التعليمي المصري في الرياض اختبارات " أبناؤنا في الخارج " لأبناء الجالية المصـرية في السعـودية سنوياً والذين يدرسـون المنهج التعليمي المصري .

  • توجد اتفاقيتان للتعاون الثنائي بين الدولتين في مجالي العلاقات الثقافية والتعليم العالي قيد المشاورات حالياً تمهيداً للتوصل إلى الصيغة النهائية لهما وإعدادهما للتوقيع من قبل مسئولي البلدين


 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى