23 أكتوبر 2017 11:08 م

السيد الرئيس يلتقي السيد رئيس الهيئة العربية للتصنيع

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014 - 12:00 ص

اِجتمع السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بالسيد الفريق/ عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والسيد الدكتور/ عمرو زكريا حمودة، الأستاذ بالمعهد القومي لعلوم البحار، حيث تم استعراض سبل النهوض بالثروة السمكية وتنميتها، وأهم التحديات التي تواجه زيادة الإنتاج السمكي.
وقد صرح السفير/ علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء على ضرورة إيلاء اهتمام كبير لتعظيم الاستفادة من المسطحات المائية المصرية بكافة أنواعها من بحار وبحيرات، فضلا عن نهر النيل، وذلك من خلال زيادة الانتاج السمكي، وتطوير سبل الاستزراع السمكي وإتباع أحدث النظم العالمية لتوفير احتياجات المواطنين. كما وجه السيد الرئيس بإعداد تصور متكامل لتحقيق كافة الأهداف المشار إليها.
وقد تم أثناء اللقاء بحث عدة مقترحات لتنمية الثروة السمكية من خلال الاستزراع السمكي وإقامة الأقفاص البحرية، وإيلاء مزيد من الاهتمام بالبحيرات المصرية، ومن بينها بحيرة البردويل، من خلال منع الصيد الجائر، وإعلان بعض المناطق كمحميات يحظر فيها الصيد إلى حين نمو الزريعة السمكية، وكذا تطهير البواغيز بالبحيرات، ومكافحة مشكلة الصرف الزراعي والصناعي في المسطحات المائية.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى