19 أغسطس 2019 05:59 ص

الزيارات المتبادلة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 - 12:00 ص

- فى 18/3/2019 قام سامح شكري وزير الخارجية بزيارة لعمان للمشاركة في أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة، برئاسة وزيريّ خارجية البلديّن. شهدت أعمال اللجنة التوقيع على عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين، فضلاً عن التشاور وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبما يُعزز من قوة العلاقات بين البلدين ويدفع مسار العمل العربي المشترك باعتباره دعامة أساسية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

- فى 11/2/2018 قام مسلم المعشني نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الدولة بعُمان بزيارة لمصر، استقبله سامح شكري وزير الخارجية. بحثا الجانبان آخر المستجدات في العالم العربي، خاصة الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا، بالإضافة إلى أمن منطقتي البحر الأحمر والخليج العربي. كما بحثا جهود مكافحة الإرهاب على الساحتين الإقليمية والدولية، والحرب الشرسة التي تقودها مصر ضد قوى التطرف والإجرام.

- فى 4/2/2018 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لعمان، استقبله السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسئولين في السلطنة، بحثا الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والتشاور بشأن مستجدات القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

- في 14/11/2017 قام وزير الخارجية، سامح شكرى، بزيارة إلى سلطنة عمان، استقبله نظيره العمانى، يوسف بن علوى بن عبد الله، وعقدت مباحثات بين الطرفين ،حيث ناقش الطرفان سبل التعاون بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ونقل شكري رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السلطان قابوس .

- فى 9/4/2017 قام الشيخ سعد بن محمد سعيد المرضوف السعدي (وزير الشؤون الرياضية بعمان) رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والوفد المرافق له بزيارة لمصر لحضور اجتماع الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية بمقر جامعة الدول العربية، استقبله م. خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة. بحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين.

- فى 12/2/2017 قام د. الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة العمانى بزيارة لمصر، استقبله د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

- فى 10/1/2017 قام سامح شكرى وزير الخارجية بزيارة لعمان، استقبله الشيخ أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد الممثل الشخصي للسلطان قابوس سلطان عمان، حيث نقل له رسالة شفهية من الرئيس السيسى إلى السلطان قابوس.

- فى 27/7/2015 قام وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي بزيارة لمصر، التقى به سامح شكري وزير الخارجية، بحثا الجانبان تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل المزيد من تفعيلها وتعميقها في مختلف المجالات بما يتناسب مع مكانة البلدين وقوة العلاقات بينهما ويحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

- فى 27/3/2015 قام أسعد بن طارق آل سعيد المبعوث الشخصي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، بزيارة لمصر لحضور القمة العربية في دورتها الـ 26، التقى به الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

- فى 13/3/2015 قام يحيى بن محفوظ المنذري رئيس وزراء عمان بزيارة لمصر، لحضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.

- فى 7/12/2014 قام سامح شكرى بزيارة لسلطنة عمان، التقى خلالها بوزير خارجية عمان السيد  يوسف بن علوي حيث يجري معه مباحثات تتناول العلاقات الثنائية وسبل تعميقها في مختلف المجالات والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية الهامة في منطقة الخليج والمنطقة العربية والأوضاع في منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى