17 أغسطس 2019 07:35 م

العلاقات الثقافية

الأحد، 19 نوفمبر 2017 - 12:00 ص

في إطار سعي مصر لمد جسور التعاون الثقافي والتواصل الفكرى مع أشقائها العرب لم تدخر وسعا بأن تنقل خبرتها في توثيق التراث الحضاري والثقافي من خلال بروتوكول تعاون وقع بين البلدين للعناية بالتراث الحضاري العربي والإسلامي والثقافي بين مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الأسكندرية ومركز عيسى الثقافي بالبحرين. كما ترحب مصر دائما بإرسال عدد من الخبراء المصريين للمساهمة في مجالات التنمية التي تشهدها البحرين فى كافة المجالات.

- في  25 / 4 / 2016 التقى وفد من وزارة الثقافة المصرية برئاسة الدكتورة كاميليا صبحى، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بالسيد هانى على جمال، من هيئة البحرين للثقافة والآثار وتباحثا حول تعزيز سبل التعاون فى المجال الثقافى بين البلدين.

واتفقَ الطرفان على الاستمرار فى تبادل الوفود الثقافية والخبرات فى مختلف المجالات مثل الترميم والمكتبات والصناعات الحرفية والتنسيق الحضارى، هذا بالإضافة إلى أنهم أكدوا أهمية التنسيق لدى المنظمات الثقافية الدولية.

جاءت الزيارة فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط بين وزارة الثقافة المصرية وعلى رأسها الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة بهيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة معالى الشيخة مى بنت محمد آل خليفة.

- تم التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون بين وزارة الإعلام المصرية ووزارة الثقافة والإعلام بمملكة البحرين للفترة من 2009 - 2011، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الإعلام الخارجي، الإذاعة والتليفزيون، التدريب والتأهيل الإعلامي وتبادل الخبرات والمعلومات، إلى جانب تشكيل لجنة إعلامية مشتركة.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى