16 أكتوبر 2018 06:57 م

مهرجان الشباب العربي والإفريقي الثالث"رؤى موحدة.. لتحديات مشتركة" 6- 10 أكتوبر 2017

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 12:01 م

تستضيف مصر مهرجان الشباب العربي والافريقي في دورته الثالثة تحت شعار "رؤى موحدة لتحديات مشتركة" ، بمشاركة شباب من الدول الإفريقية والعربية، خلال الفترة من 6-10 أكتوبر 2017، بمقر المركز الأوليمبي بالمعادي.

يهدف المهرجان الى  تعزيز دور الشباب في تنمية العلاقات بين العالمين العربي والافريقي، وأن يكون جسرا للتواصل الحقيقي والفعال بين الدول ، عن طريق تنمية لغة الحوار بما يحقق طفرة نوعيـة يكون لها انعكاسات إيجابية تسهم في الارتقاء بمجتمعاتنا الافريقية والعربية نحو الأفضل.

كما يسعى المهرجان إلى ترسيخ قيم التعاون والتضامن وتوثيق أواصر الأخوة والوحدة بين الشباب العربي والإفريقي، واتاحة الفرصة امام الشباب العربي والافريقي للتواصل الفكري والثقافي والعلمي والاجتماعي، والوصول إلى رؤية مشتركة حول القضايا ذات الأهمية، وتسليط الضوء على القواسم المشتركة التي تجمع الشباب في افريقيا والعالم العربي. 

وتمثل مصر باعتبارها أحد المؤسسين لمجلس الشباب العربي والافريقي جزءاً مهماً واستراتيجياً من التقارب بين الدول العربية والافريقية باعتبارها همزة وصل فاعلة في تطوير علاقات التعاون والتكامل بين القطاعات الشبابية بين الدول الافريقية والعربية 

جدير بالذكر أن مهرجان الشباب العربي والافريقي تم تنظيم النسخة الأولي منه في عام ٢٠٠٤ بالسودان تحت رعاية الرئيس السوداني عمر البشير بمشاركة شباب مِن الدول العربية والافريقية، واحتضنت اوغندا فعاليات النسخة الثانية لمهرجان الشباب العربي والإفريقي عام 2008.

فعاليات المهرجان

افتتاح المعرض التراثي للدول العربية والأفريقية 

على هامش المهرجان تم افتتاح المعرض التراثي للدول العربية والأفريقية بحضور من ممثلي الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية ومجلس الشباب العربي ووزارة الشباب والرياضة المصرية بالإضافة إلى الشباب المشارك في المهرجان لمعرض الدول الذي شارك فيه دول مصر ،السودان ، البحرين ، الأردن ، ، عمان ، لبنان ، الجزائر ، بعرض مجموعة من أبرز أعمالهم وما يميز حضارات دولهم وطابعها الخاص  .


الجلسة الأولى تحت عنوان " أهمية العلاقات العربية الإفريقية " 

أدار الجلسة الإعلامي محمد حسان بحضور الكاتب السعودي حسن على البطران، من الاتحاد العربي للقصة والسرد، والأستاذة فاطمة الزهراء محمد، رئيس الادارة المركزية  لمكاتب إعلام افريقيا والعالم العربي ودول الجوار بالهيئة العامة للاستعلامات .


زيارة الوفود العربية والافريقية لاهرامات الجيزة

نظمت وزارة الشباب والرياضة زيارة للوفود العربية والافريقية المشاركة في مهرجان حيث شارك 200  شاب وفتاة من 42 دولة عربية وافريقية في زيارة لاهرامات الجيزة . 

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى