أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

23 يوليو 2019 05:21 ص

الدورة العشرين معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 11:22 ص

كايرو اى سي تى 2016
(27- 30 نوفمبر 2016)


ينعقد معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو آي سي تي 2016” في دورته العشرين وذلك خلال الفترة من 27 حتى 30 نوفمبر الجاري, تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي. 

وتقام الدورة لهذا العام تحت شعار Disruption Digital Era, بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر, بمشاركة شركات المحمول “”فودافون” و”أورانج” و “اتصالات مصر” و”المصرية للاتصالات” والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فضلا عن العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والإقليمية والمحلية والبنوك.

يعد معرض القاهرة للاتصالات هو أحد الأحداث العالمية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يغطي عدة مجالات منها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإلكترونيات، وتطبيقات الهاتف المحمول، والأنظمة المتكاملة، والأقمار الصناعية والبث، والأجهزة والبرمجيات، والأمن، والإنترنت، وخدمات التليفون المحمول والقطاعات الأخرى ذات الصلة.

يشهد جناح المصرية للاتصالات في المعرض هذا العام تركيزا على مفهوم “الخدمات المتكاملة”, من خلال استعراض مجموعة من الخدمات والحلول والتطبيقات الإلكترونية التي تلبي احتياجات كافة شرائح عملائها اعتمادا على أسرع وأحدث شبكات الاتاحة بتقنيات الالياف الضوئية.

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المعرض هذا العام من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بجناح رسمي متميز يضم الجناح العديد من الجهات الحكومية والشركات يتم من خلالها تسليط الضوء على أبرز المبادرات والاستراتيجيات والمنتجات التي استطاعت هذه الجهات والشركات أن تقدمها لخدمة قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري والسوقين المحلى والعالمي. كما تشهد أروقة الجناح استعراض لأخر التطورات الخاصة بمشروع نشر المناطق التكنولوجية الجديدة والمدن الذكية، والأنشطة الخاصة بتنمية المهارات والمواهب المصرية، بالإضافة الى التطبيقات المبتكرة التي تمكن المبدعين ورواد الأعمال من تنفيذها.كما يعرض الجناح البوابة الرسمية الجديدة لصناعة الالكترونيات في مصر الخاصة بالمبادرة الرئاسية لصناعة الالكترونيات تحت مسمى "مصر تصنع الإلكترونيات". وعرضا تفصيلياً للمشروع القومي لنشر المناطق التكنولوجية والمدن الذكية ومدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعروض للشركات التي قامت بضخ استثماراتها بالمناطق التكنولوجية، والعروض الخاصة بجهود توطين التكنولوجيا وتحسين خدمات المواطن ومبادرات الإبداع في تلك المناطق. كما يشهد الجناح عرضاً للجهود المبذولة ومبادرات القطاع المعنية بالموارد البشرية وتنمية المهارات مثل المبادرة الرئاسية للتعلم التكنولوجي "مبادرة علماء مصر المستقبل" والتي تستهدف تدريب وتخريج 16 ألف متدرب سنوياً سواء من طلبة الجامعات على 24 برنامج تدريبي متخصص، في مجالات: الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، وتطوير البرمجيات، والأنظمة المدمجة وأنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، وأمن المعلومات، بالإضافة الى برامج تدريبية في مجالات التخطيط الاستراتيجي وريادة الأعمال تقوم بتنفيذها واعتماد البرامج التدريبية أكبر منصات التدريب في العالم مثل Cousera، وEdx، وUdacity.، هذا بالإضافة الى مشاركة فعالة من البريد المصري، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، ومعهد تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومي للاتصالات.
 
كما يشارك معهد تكنولوجيا المعلومات باستعراض عدد من التطبيقات التكنولوجية الهامة والمفيدة في الحياة العملية والتي قام بابتكارها وتصميمها المتدربين من الطلاب خريجي المعهد. 
 
كما يشارك مركز الابداع التكنولوجي بعروض تقديمية لعدد من مشروعات الشباب الابتكارية التي تميزت في عدد من المسابقات الدولية وتحتوي على مبادرات وبرامج الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، بالإضافة الى عرض تقديمي عن منصة إبداع مصر Egyptinnovate.com. . هذا ومن المقرر أن يتم خلال فعاليات المعرض الإعلان عن النسخة التجريبية للموقع الإلكتروني الجديد للهيئة باللغتين العربية والانجليزية، والذي من المستهدف أن يعمل كنافذة رئيسية للقطاع تتوافر من خلاله جميع الخدمات الموجهة للصناعة. 
 
هذا وتمثلت مشاركة قطاع مشروعات تكنولوجيا المعلومات بالعديد من المشروعات هذا العام والتي تأتى في اطار سياسات تنفيذ مشروعات تكنولوجيا المعلومات وتخدم جميع المؤسسات والجهات بالدولة وتحقق الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين فد عرض عدد من المشروعات التي ينفذها القطاع بالتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات والاجهزة في الدولة مثل الصحة والسياحة والعدل والقضاء والإسكان وغيرها.



معرض الصور

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى