أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

25 يناير 2020 08:13 ص

زيارة عاهل الأردن لمصر

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:34 م

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الاربعاء 17/ 5/ 2017  عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني لدى وصوله مطار القاهرة الدولي في زيارة لمصر يعقدان خلالها قمة مصرية أردنية. وقد اجريت مراسم الاستقبال الرسمية للعاهل بقصر الاتحادية بمصر الجديدة حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبا به ، كما عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكل من الأردن ومصر.





واستعرض الرئيس السيسي وملك الأردن حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما ، ثم صافح الملك عبدالله الثاني رئيس الوزارء وعددا من الوزراء وكبار المسئولين في الدولة.




- عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور رئيسي وزراء البلدين وأعضاء الوفدين،تناول اللقاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث أكد الجانبان ضرورة العمل على دفع الجهود الدولية الرامية إلى التصدي للإرهاب، وذلك في إطار استراتيجية شاملة تسعى للقضاء على هذه الآفة التي باتت تهدد المجتمع الدولي بأسره.



وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، شدد الزعيمان على ضرورة استثمار الزخم الذي تولد مع قدوم الإدارة الأمريكية الجديدة للعمل على استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولا إلى حل الدولتين واستناداً إلى مبادرة السلام العربية،كما تم استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلاً عن التطورات المتعلقة بالأزمة السورية، حيث رحب الجانبان بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في أستانا بشأن إقامة أربع مناطق منخفضة التوتر في سوريا، وأكدا محورية الحل السياسي للأزمة السورية بما يحافظ على وحدة الأراضي السورية ومقدرات شعبها.


-
رافق الرئيس السيسي جلالة الملك عبد الله الثاني إلى مطار القاهرة لتوديعه قبيل عودته إلى عمان.



العلاقات المصرية الاردنية





معرض الصور

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى