23 يناير 2020 04:18 م

زيارة رئيس الوزراء الفرنسى لمصر

الإثنين، 12 أكتوبر 2015 12:00 ص

تأتى زيارة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى مصر خلال يومي 10 , 11 أكتوبر تلبية للدعوة التي وجهها رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب لنظيره الفرنسي خلال زيارته لباريس في مايو الماضي.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس عقب وصوله السبت 10/ 10/ 2015 للقاهرة وتناول اللقاء عدد من القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك لاسيما تطورات الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن , فضلا عن سبل استئناف عملية السلام في الشرق الاوسط في ضوء التصعيد الذي تشهده القدس والأراضي الفلسطينية .

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، مراسم التوقيع على اتفاقيتى تعاون مع الجانب الفرنسى ،وتشمل الاتفاقيتان إعلان نوايا بين وزارتي الدفاع المصرية والفرنسية للتعاون في مجالي الأمن والدفاع، وعقد شراء حاملتي طائرات مروحية من طراز ميسترال.

تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين نموا مطردا في شتى المجالات لاسيما السياسي والعسكري وذلك في إطار الحرص المشترك على تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق والتشاور حول القضايا الاقليمية و الدولية ويتضح ذلك من خلال المواقف الايجابية لفرنسا على المستوى السياسي وخاصة دعمها الكبير والمؤثر لتحول مصر الى دولة عمليات على مستوى البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية, وكذلك بمبادرتها لتعديل بعض الرؤى والمفاهيم المغلوطة اتصالا بمصر في إطار الاتحاد الأوروبي.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى