23 يناير 2020 04:36 م

زيارة رئيس وزراء المجر لمصر

الثلاثاء، 31 مايو 2016 02:03 م

31مايو الى 2 يونيو 2016


يصل رئيس وزراء المجر فيكتور أوروبان، إلى القاهرة في الثلاثاء 31/ 5/ 2016 على رأس وفد كبير من رجال الأعمال المجريين فى زيارة تستغرق ثلاثة أيام.


تأتي الزيارة استكمالا للمباحثات التي أجراها الرئيس السيسي في بودابست في يونيو الماضي، حيث تم الاتفاق على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين في كافة المجالات.


يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مباحثات مع رئيس وزراء المجر خلال الزيارة حول سبل تعزيز التعاون في كافة المجالات والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك".


يلتقي رئيس وزراء المجر  خلال الزيارة ، الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية. 


ستشهد هذه الزيارة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين مصر والمجر، موضحا أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ 300 مليون دولار العام الماضي، بينما تخطى عدد السائحين المجريين 40 ألف سائح العام الماضي، معربا عن أمله في زيادة عدد السائحين المصريين الذين يزورن منتجعات المياه المعدنية والينابيع الساخنة في المجر.


تؤسس زيارة رئيس الوزراء المجري لمصر لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي القائم على تحقيق المصلحة المشتركة للبلدين، لافتا إلى أن الوفد الحكومى يضم وزراء التنمية الاقتصادية والتجارة الخارجية والخارجية والكهرباء والتعاون الدولي.

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى