13 ديسمبر 2017 01:45 ص

مصر وأوروبا

مصر و لوكسمبورج

الأربعاء، 25 فبراير 2015 12:00 ص

دخلت العلاقات بين مصر ولوكسمبرج مرحلة جديدة بعد وصول جون أسيلبورن وزير خارجية لوكسمبرج على رأس وفد في زيارة لمصر أستغرقت يومين التقي خلالها كبار المسؤولين.

- فى 24/2/2015 قام جون أسلبورن وزير خارجية لوكسمبورج بزيارة لمصر على راس وفد، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. التقى جون أسلبورن خلال الزيارة مع كبار المسؤولين لبحث تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، خاصة الأزمة في سورية وليبيا والعراق واليمن والقضية الفلسطينية، إضافة لبحث مكافحة الإرهاب.

- فى 12/6/2006 قام كلا من أحمد ابو الغيط وزير الخارجية الاسبق و رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الاسبق ووفد من الخبراء والمتخصصين بمختلف الوزارات المصرية المختصة بزيارة للكسمبورج للمشاركة في الاجتماع الثاني لمجلس الشراكة المصرية الأوروبية في لكسمبورج.

- فى 2/3/2011 قام جون أسلبودن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في لوكسمبورج بزيارة لمصر، استقبلته فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الاسبق، بحثا الجانبان الخطوات المقبلة للتعاون مع الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وفتح مجالات جديدة من شأنها دعم الجهود المصرية لاستعادة معدلات النمو الاقتصادية اللازمة لإنعاش الاقتصاد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

- فى 8/6/2013 قام اثل بيرن نائب رئيس الوزراء وزير خارجية لوكسمبورج بزيارة لمصر، استقبله محمد كامل عمرو وزير الخارجية الاسبق، بحثا الجانبان  تطورات الأوضاع على الساحتين الفلسطينية والسورية، في ضوء الجهود المبذولة لعقد مؤتمر جنيف2، الخاص بسوريا وأهمية وقف المستوطنات الإسرائيلية، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، ومجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى