17 ديسمبر 2018 05:02 ص

الزيارات المتبادلة

الإثنين، 08 ديسمبر 2014 12:00 ص

- فى 13/8/2018 قام الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس اليمن بزيارة لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. بحثا الجانبان التعاون المشترك بين البلدين لتعزيز حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، لتفادي تأثرها سلباً بالأوضاع الجارية في اليمن، كما تناول اللقاء أيضاً عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تقديم الدعم للجانب اليمنى بما يمكنه من تجاوز الأزمة التي يمر بها. شهد الرئيسان مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين البنك المركزي المصري ونظيره اليمني حول التعاون في القطاع المصرفي خاصة في مجال تبادل المهارات وتدريب العاملين في هذا القطاع.

- فى 29/4/2018 قام عبد الملك المخلافي بزيارة لمصر، استقبله سامح شكري وزير الخارجية. بحثا الجانبان العلاقات الثنائية المتميزة وحرص مصر على دعم استقرار اليمن الشقيق والوقوف إلى جانب الأشقاء اليمنيين خلال المحنة الحالية التي تمر بها البلاد، وهو ما برهنت عليه المساعدات التى قدمتها مصر إلى الشعب اليمني مؤخراً من أدوية وأمصال ومستلزمات طبية. قاما الجانبان بتقييم الوضع السياسى وتوازنات القوى على الساحة اليمنية بشكل مفصل.

- فى 18/7/2017
قام مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بزيارة لمصر، استقبله سامح شكري وزير الخارجية. بحثا الجانبان آخر التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل للأزمة الراهنة.

- فى 7/9/2014 التقى وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره اليمني جمال السلال وذلك هامش أعمال المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية والمنعقد بالقاهرة . طلب السلال نقل تحيات الرئيس عبد ربه منصور إلى الرئيس السيسي، معرباً عن تقدير اليمن لإستعادة مصر لدورها الإقليمي . وتناول اللقاء تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بما يتناسب مع العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.


- فى 22/12/2016 قام عبد الملك المخلافى وزير الخارجية اليمن بزيارة لمصر، استقبله سامح شكرى وزير الخارجية. تبادل الجانبان وجهات النظر حول العلاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

- فى 28/8/2016 قام اللواء الركن حسين محمد عرب نائب رئيس الوزراء وزير داخلية اليمن بزيارة لمصر، استقبله اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية. واتفق الجانبان، على استمرار قنوات الاتصال والتنسيق المستمر فيما يخص تبادل المعلومات عن العناصر والكيانات الإرهابية.

- فى 15/8/2016 قام د. أحمد عبيد بن داغر رئيس وزراء اليمن على رأس وفد يضم وزراء كل من الخارجية، والسياحة، والصحة، وشئون المغتربين، بزيارة لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. بحثا الجانبان عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن سُبل تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين في المنظمات والمحافل الدولية.

- فى 5/8/2015 قام عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمينة بزيارة لمصر، لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى.

- فى 12/7/2015 قام م. خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء اليمني بزيارة لمصر على رأس وفد رفيع المستوى لحضور إجتماع الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين مصر واليمن، استقبله م. إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء. شهدت هذه الدورة التوقيع على عدد من الوثائق في مجالات هامة تمس مصالح أبناء الشعبين الشقيقين في مجالات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والإعلام، والشباب والطلائع، والصحة والدواء، بما يدعم العلاقات بين البلدين.

- فى 7/7/2015 قام وفد من حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني برئاسة عارف الزوكا أمين عام الحزب وعضوية كل من أبو بكر القربي وزير الخارجية اليمني الأسبق وياسر العواضي الأمين العام المساعد بزيارة لمصر، التقي بهم السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية. 

- فى 17/6/2015 قام رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح والوفد المرافق له بزيارة لمصر، استقبله م. إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

- فى 23/5/2015 قام عبد الله الصايدي المبعوث الشخصي للرئيس اليمني بزيارة لمصر، اِستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعرض المبعوث اليمني آخر المستجدات وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.


- فى 27/3/2015 قام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بزيارة لمصر لحضور القمة العربية في دورتها الـ 26، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي.  


- فى 16/1/2015 قام عبد الله الصايدى وزير خارجية اليمن بزيارة لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية. قام الصايدى بتسليم رسالة إلى السيسى من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور، تحمل تأكيداً على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطلع لتعزيزها على كافة المستويات، كما تتناول الرسالة أبرز التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها اليمن.


- فى 21/12/2014 قام د. عز الدين الإصبحي وزير حقوق الانسان اليمنى بزيارة لمصر استقبله وزير الخارجية سامح شكرى. اكد شكرى أن مصر مستعدة لتقديم التدريب والدعم الفني وبناء القدرات لمؤسسات الدولة في اليمن مشددا علي أهمية تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ومواجهة أي تدهور للأوضاع الأمنية فيها والانزلاق الي حالة من عدم الاستقرار مع ضرورة الحفاظ علي وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

-  فى 7/9/2014 قام وزير الخارجية اليمنى بزيارة لمصر لحضور اعمال المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية والمنعقد بالقاهرة.


الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى