أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

22 فبراير 2020 04:07 ص

الذكري ال45 لنصر اكتوبر

احتفالات الذكري ال44 لنصر أكتوبر

الخميس، 13 أكتوبر 2016 12:00 ص

- قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح يوم الاربعاء 4/10/2017 في إطار الاحتفالات بالذكرى الرابعة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، بزيارة قبر الجندي المجهول، حيث وضع سيادته إكليلاً من الزهور وقرأ الفاتحة ترحماً على شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن.

وعقب ذلك قام الرئيس بوضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقرأ الفاتحة ترحماً على روحه وصافح عائلة الرئيس الراحل.

ثم توجه الرئيس عقب ذلك إلى مسجد جمال عبد الناصر بكوبري القبة، حيث قام سيادته بوضع اكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وقرأ الفاتحة ترحماً على روحه وصافح أفراد أسرته.

 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم 4/10/2017.

وقد بدأ السيد الرئيس الاجتماع بتوجيه التهنئة للشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وقد أكد الرئيس في كلمته التي ألقاه خلال الاجتماع علي أن المعركة التي نخوضها اليوم جميعاً لا تقل شراستها وضراوتها عما واجهه الآباء والأجداد على مدار تاريخ أمتنا العظيم، وهذه المعركة تلزمنا أن نكون جميعاً على قلب رجل واحد حول الوطن، نحمى مقدراته ونصون مقدساته ونبنى للأبناء وللأحفاد المستقبل، كما بنى لنا الآباء والأجداد الحاضر، فهذا الوطن العظيم يستحق منا أن نبذل له كل غالٍ ونفيس.

كما وجه تحيه تقدير واعتزاز لكل شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم وقدموا دماءهم حفاظاً على مقدرات ومكتسبات هذه البلد العظيم.



- وفي إطار الاحتفالات بنصر أكتوبر تطلق الهيئه العامه للاستعلامات حملة تثقيفية وحوارية واسعة بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر ١٩٧٣، تحت شعار "أكتوبر... إرادة الانتصار وعزيمة البناء". تتواصل الحملة على مدار شهر أكتوبر، من خلال مراكز الإعلام الداخلى بجميع المحافظات، حيث تقام مائة ندوة إعلامية وتثقيفية وحوارية، يحضرها مجموعة من المسئولين والخبراء للحديث والحوار حول انتصار أكتوبر، واستلهام روح وإرادة هذا الانتصار فى مواجهة التحديات التى تواجهها مصر حاليا وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وبناء الاقتصاد القوى العادل، وتأكيد الدور المصري العربي والاقليمي.

وستشمل الحملة جميع مراكز الإعلام التابعة لهيئة الاستعلامات البالغ عددها على مستوى الجمهورية ٩٦ مركزا، لكي تتمكن كافة فئات المجتمع وشرائحه من المشاركة فيها من القرية الى عاصمة المحافظة.

معرض الصور

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى