أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

19 يونيو 2019 09:16 ص

الرئيس السيسي يشهد افتتاح المستشفى العسكري بالمنوفية وعدد من المشروعات التنموية

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 - 10:53 ص

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018  المستشفى العسكرى بمحافظة المنوفية، الذي يعتبر صرحاً طبياً لخدمة المدنيين والعسكريين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة حيث تم تشييده على أحدث الأنظمة العلاجية، وتزويده بأحدث الأجهزة الطبية ويشمل تخصصات دقيقة في جميع الأقسام.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المستشفى يضم مبنى متكاملا للعيادات الخارجية، ويعد إضافة ونقلة نوعية كبيرة لمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين من أبناء محافظات الدلتا.
وعقب ذلك قدمت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عرضا عن مشروعات الوزارة من خلال افتتاحات سبتمبر 2018، قالت فيه إن من أهم الملفات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حزمة التأمين الصحي والتي تتضمن قوائم الانتظار ومبادرة القضاء على فيروس "سي".

وأضافت الوزيرة أن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار تعد من أهم تكليفات الرئيس السيسي للوزارة، موضحة أن الوزارة عملت على الانتهاء من قوائم الانتظار التي كانت تقدر بحوالي 17.888 حالة في وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

وأشارت إلى أن الوزارة قامت بوضع استراتيجية للحد من قوائم الانتظار بل ومنعها، لافتة إلى أن تكليف الرئيس السيسي للوزارة كان يهدف للتكامل بين جميع مقدمي الرعاية الصحية سواء في وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.
وقالت وزيرة الصحة هالة زايد إنه سيتم بدء الحملة الإعلانية للقضاء على فيروس سي الأسبوع القادم في الراديو والتلفزيون وإعلانات في الشوارع الرئيسية، داعية الشعب المصري للمشاركة في حملة الكشف عن فيروس "سي" للاطمئنان على صحته .

وأضافت الوزيرة أن الوزارة طلبت الكثير من العناصر البشرية الكفء وبالفعل تم عمل قاعدة من الذين سيعملون في مستشفيات التأمين الصحي الجيد والمستشفيات النموذجية، لافتة إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الإنجليزي لكي يقيموا الوضع الحالي للمستهدفات الرئيسية سواء التأمين الصحي أو المستشفيات النموذجية وبعد ذلك يتم عمل برامج تدريبية خاصة بمصر.

وبشأن مشروعات وزارة الصحة في افتتاحات سبتمبر 2018، قالت الوزيرة إن هذه المستشفيات تابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والتي تم إصدار القرار الجمهوري 1200 لعام 1975 بإنشائها لتكون أول هيئة تتبع وزارة الصحة وتكون مهمتها التعليم والتدريب والبحث العلمي بالإضافة إلى تقديم الخدمة .

وأوضحت وزيرة الصحة أن هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية تضم 16 مستشفى تعليميا، مشيرة إلى أن انتشار الـ 25 مستشفى ومعهدا هو انتشار جغرافي .

وأشارت إلى أن افتتاحات اليوم هي توسعات لأهم معهدين وهما المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية بالجيزة والمعهد الطبي القومي بدمنهور، مبينة أن المعهد التذكاري هو تاريخ الطب في أمراض العيون بالعالم وليس في مصر.

ولفتت إلى أن المعهد به تاريخ طب العيون وبه متحف يضم أول آلات في جراحة العيون، ومصر هى التى تستخدمها وهي أصل خدمة جراحات العيون منذ 1914، لافتة إلى أن عدد المترددين إليه سنويا نحو 250 ألف مريض، كما تتم نحو ألف عملية جراحية شهرية.

ونوهت بأن المعهد التذكاري للأبحاث الرمدية هو المشرف على جميع خدمة أمراض العيون في وزارة الصحة، وتم إصدار قرار بأن عميد المعهد والمعهد هما المشرفان على الخدمة لتكون هناك أدلة عمل إكلينيكية ويكون هناك توحيد للتدريب وتجهيزات تكون بشكل دقيق.

واستعرضت زايد الخدمات الطبية بالمعهد التذكاري للأبحاث الرمدية، مشيرة إلى أن هناك افتتاحات اليوم لمبنى مركز الأبحاث والتدريب والعيادات الخارجية وسكن الأطباء، وأوضحت الخدمات المقدمة للمواطنين بالمناظرات والقسم الداخلي والعيادات الخارجية والاستقبال والطوارئ ويتم مناظرة نحو 150 ألفا و872 حالة .


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى