09 ديسمبر 2022 07:03 م

المتحدث الرئاسي: السيسي حريص على ربط الجاليات بمصر

الأربعاء، 10 يونيو 2015 - 12:00 ص

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبدى استعداده لدراسة إنشاء وزارة للمصريين في الخارج، نظرا لأهمية ودور أبناء الجالية المصرية في مختلف دول العالم، في نقل الرسالة الحضارية لمصر.

وأضاف يوسف، أن الرئيس ناقش مع أبناء الجالية المصرية الوافدين من مختلف الدول الأوروبية للقاء الرئيس في ألمانيا أحوال الوطن، وأهم القضايا المطروحة على الساحة الداخلية، سواء كانت في الجانب الاقتصادي أو الاجتماعي والمجالات الأخرى.

وأشار إلى أن المغزى من إعلان دراسة إنشاء هذه الوزارة هو حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تعزيز روابط المصريين في الخارج بمصر، والتأكيد على زيادة تواصلهم وتلبية احتياجاتهم، التي قد تظهر أثناء تواجدهم بالدول العربية والأجنبية.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن وزارة المصريين في الخارج ستكون أحد أهم الوسائل لربط أبناء الجاليات المصرية بالوطن الأم "مصر".

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ذكر عن دراسة إنشاء وزارتين جديدتين تختص الأولى برعاية المصريين في الخارج، بينما تختص الثانية بدعم وتنشيط المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك خلال لقائه بالجالية المصرية في ألمانيا والدول الأوروبية الخميس الماضي.
 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى