26 يونيو 2022 09:31 م

سياحة علاجية

الخميس، 05 مايو 2022 - 12:00 ص

اشتهرت مصر بمدنها ومياهها المعدنية والكبريتية وجوها الجاف الخالي من الرطوبة وما تحتويه تربتها من رمال وطمى صالح لعلاج الأمراض العديدة ، وتـعدد شواطئها ومياه بحارها بما لها من خواص طبيعية مميزة، وهذا ما جعل مصر مقصدا هاما للسياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالسياحة العلاجية.

وقد انتشرت فى مصر العيون الكبريتية والمعدنية التى تمتاز بتركيبها الكيميائى الفريد. والذى يفوق فى نسبته جميع العيون الكبريتية والمعدنية فى العالم. علاوة على توافر الطمى فى برك هذه العيون الكبريتية بما له من خواص علاجية تشفى العديد من أمراض العظام وأمراض الجهاز الهضمى والجهاز التنفسى والأمراض الجلدية وغيرها ، كما ثبت أيضا استشفاء مرضى الروماتيزم المفصلى بالدفن فى الرمال.

كما أكدت الأبحاث أن مياه البحر الأحمر بمحتواها الكيميائى ووجود الشعاب المرجانية فيها تساعد على الاستشفاء من مرض الصدفية ، وتتعدد المناطق السياحية التى تتمتع بميزة السياحة العلاجية فى مصر وهى مناطق ذات شهرة تاريخية عريقة مثل : حلوان ، عين الصيرة ، العين السخنة ، الغردقة، الفيوم ، منطقة الواحات ، أسوان ، سيناء ، وأخيراً مدينة سفاجا الرابضة على شاطئ البحر الأحمر والتى تمتلك جميع عناصر السياحة العلاجية والتى تزورها الأفواج السياحية وتأتى شهرتها بأن الرمال السوداء لها القدرة على علاج بعض الأمراض الجلدية.

وهكذا احتلت مصر موقعاً متميزاً على خريطة السياحة العلاجية وأصبحت مقصداً لراغبى الاستشفاء من جميع أنحاء العالم حيث يأتى اليها السائحون للاستمتاع بالمناخ الصحى والعلاج الطبى الطبيعى تحت رعاية أطباء متخصصين فى جميع الفروع والمستشفيات الحديثة التى يتوافر بها أحدث الأجهزة العالمية يساندهم أخصائيون فى التمرين والعلاج الطبيعى على أعلى مستوى من الخدمة .إلى جانب تقديم برامج سياحية متنوعة لزيارة الأماكن السياحية الفريدة فى مصر.

 

معرض الصور

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى