08 أغسطس 2022 10:09 ص

سياحة اليخوت

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 - 12:00 ص

تمثل سياحة اليخوت نمطاً جديداً او نوعاً من أنواع السياحة الرياضية علي أرض مصر ، وسياحة اليخوت هي أغنى أنواع السياحة حيث أن أصحابها غالبا من الأثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة علي الإنفاق وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة المصرية‏، وتعتبر منطقة البحر الأبيض مركزاً هاماً لسياحة اليخوت علي مستوي العالم، حيث يجوب المنطقة أكثر من 30 ألف يخت سنوياً .
 
اهتمت مصر بتشجيع سياحة اليخوت والبحوث وإقامة الموانى المتخصصة علي شواطئ مصر، ومنها:
 
مارينا نعمة :
تعتبر أول مارينا لليخوت في خليج نعمة بشرم الشيخ ، تم إنشاؤها بأحدث الأساليب التكنولوجية، وكان المشروع خطوة هامة علي طريق تنمية سياحة اليخوت .
 
مارينا الغردقة :
تقع علي مساحة 60 ألف متر مسطح، وتستوعب مارينا حوالي 188 يختاً في وقت واحد بالإضافة إلي 128 وحدة سكنية وشقة فندقية ، وتعتبر مارينا نموذجا مثاليا لمارينا دولية سياحية علي أرض مصر .
 
مارينا البحر الأبيض المتوسط :
بورتو مارينا مدينة علي البحر الأبيض تضم ميناء يخوت يتسع لاكثر من 1400 يخت ، ويعد أول ميناء يخوت في إفريقيا ، كما تضم المدينة العديد من الملاهى والمناطق الترفيهية بالإضافة إلى شواطئ كاملة خاصة بالسيدات .

مارينا مرتفعات طابا :
وتوفر المارينا مراسي آمنة وخدمة صيانة على أعلى مستوى وجميع وسائل الراحة التي يمكن أن تتوقعها في هذا المكان.وتحتضن مارينا مرتفعات طابا منطقة مياه مساحتها 11500 متر مربع وعمقها يتراوح من 2.5 إلى 3 أمتار. ويمكن أن تسع المارينا حتى 50 يخت وتوفر المراسي الليلية وخدمات إعادة التزويد بالوقود. كما تتوفر في المارينا متاجر معدات السفن ومرافق الإصلاح.
 
مرسى أبو تيج :
يعتبر "مرسى أبو تيج" المذهل والفريد من نوعه بمثابة مدخلا" بحرياً للجونة، وهو لا يختلف أبداً عن المراسي المعروفة دوليًا. يؤمن "مرسى أو تيج" كل وسائل الراحة اللازمة كي ترسو اليخوت بطريقة مريحة في مكان راقٍ من ريفييرا البحر الأحمر.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

ذوو الهمم فى القانون والدستور
الأربعاء، 03 أغسطس 2022 12:00 ص
العدد الاسبوعي 669
السبت، 30 يوليو 2022 11:25 م
التحويل من التحويل إلى