أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

04 ديسمبر 2020 04:52 م

الخارجية : تكثيف إرسال لجان لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمصريين فى الدول العربية

السبت، 23 يناير 2016 - 12:00 ص

صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج " الخميس " 21 / 1 / 2016 -  بأن الوزارة تحرص على التواصل المستمر مع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لتكثيف إرسال لجان استخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين في الخارج، خاصة في الدول العربية التي تستضيف أعداداً كبيرة من المصريين.

وفي ضوء ذلك فقد أوضح مساعد وزير الخارجية السفير هشام النقيب أن الإعداد لإرسال لجان استخراج بطاقات الرقم القومي يبدأ بشكل مبكر، بحيث يتم الاتفاق على جدول يحدد أماكن ومواعيد سفر كل لجنة حتى يتسنى الإعلان المبكر عنها، مشيراً إلى أن اللجنة الخاصة بالكويت قد انتهت من أعمالها أمس الأول، بينما بدأت لجنة استخراج البطاقات عملها في بيروت بالأمس وتستمر في تقديم خدماتها حتى يوم 26 يناير الجاري.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أنه من المقرر إرسال لجنة إلى الرياض خلال الفترة من 17 إلى 26 فبراير 2016، وأخرى إلى جدة خلال الفترة من 17 إلى 28 فبراير 2016، لاستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية، كما أنه جاري تحديد الموعد النهائي لإرسال لجان مماثلة إلى كل من أبو ظبي ودبي في النصف الثاني من شهر فبراير المقبل.

وأشار مساعد الوزير إلى التنسيق الجاري مع البعثات المصرية في الخارج لتحديد أعداد المصريين الراغبين في استخراج بطاقات الرقم القومي، حتى يتسنى بحثها مع مصلحة الأحوال المدنية لترتيب خريطة الأولويات وتحديد الملامح الأولية لجدول لجان استخراج البطاقات في المرحلة المقبلة.

وفي ختام تصريحاته أثنى مساعد وزير الخارجية على مستوى التعاون المتميز بين وزارة الخارجية والقطاعات المعنية بخدمة المصريين في الخارج بوزارة الداخلية، باعتباره نموذجاً للتناغم في منظومة العمل الوطني، والتي تضع نصب عينيها تحقيق مصلحة المواطن المصري كأولوية ومعيار لنجاحها في مهمتها.

أ ش أ

21 / 1 / 2016

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى