أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

29 نوفمبر 2020 06:28 م

تحطم الطائرة المصرية القادمة من باريس

وزير خارجية فرنسا: هناك تعاون تام مع مصر للكشف عن ملابسات حادث الطائرة

السبت، 21 مايو 2016 - 01:56 م

أشاد وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت بالتعاون القائم بين مصر وفرنسا للكشف عن ملابسات حادث  طائرة مصر للطيران فجر الخميس فوق المتوسط.

وقال ايرولت في مقابلة أجراها اليوم الجمعة مع قناة (فرانس2) "لقد تحدثت هاتفيا مرتين مع نظيري المصري، سامح شكري، الخميس، وقال إنه لم يقل إن الإرهاب هو السبب الأكثر أرجحية، وإنه يريد دراسة وبحث كل الاحتمالات" بكل شفافية.. فهناك تعاون تام بين مصر وفرنسا وهذا هام جدا".

وأكد ايرولت أنه لا يوجد بعد أي مؤشر على الإطلاق حول أسباب اختفاء طائرة مصر للطيران فجر الخميس .. موضحا أنه يتم بحث كل الاحتمالات دون تفضيل واحد على الآخر، لأنه ليست هناك أي دلالات على الإطلاق تشير إلى أسباب وقوع هذا الحادث.

وأشار أيرولت إلى أن عمليات البحث جارية، وإلى مساهمة بلاده في ذلك بالتعاون مع مصر واليونان وبلدان أخرى، مؤكدا ضرورة العثور على حطام أو شظايا وتحليلها والعثور على الصندوقين الأسودين لمعرفة الحقيقة كاملة.

كما تطرق وزير الخارجية الفرنسي إلى دقة الإجراءات الأمنية في مطار مغادرة الطائرة "باريس-شارل ديجول"، لافتا إلى قيام الحكومة الفرنسية بتشديد كل الإجراءات الأمنية منذ هجمات باريس في يناير ونوفمبر العام الماضي، وإلى استقبال فرنسا قريبا حدثا مهما وهو بطولة اليورو لكرة القدم لعام 2016.

وأضاف جون مارك ايرولت أنه سيستقبل غدا السبت بمقر الخارجية الفرنسية أسر ركاب الطائرة وممثلي الدولة لإعطاء أقصى معلومات ممكنة بكل شفافية حول حادث الطائرة. يذكر أن طائرة مصر الطيران MS804 القادمة من باريس إلى القاهرة كانت قد اختفت من على شاشات الرادار فجر الخميس فوق منطقة المتوسط.

 

المصدر : الاهرام

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى