أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

04 ديسمبر 2020 04:29 م

تحطم الطائرة المصرية القادمة من باريس

“لابلاس” تبدأ عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران

الأربعاء، 01 يونيو 2016 - 12:44 م

صرح متحدث باسم البحرية الفرنسية بأن سفينة المسح “لابلاس” قد بدأت ظهر يوم الثلاثاء 31 مايو 2016 برنامج البحث عن الصندوقين الأسودين، بمنطقة تحطم طائرة مصر للطيران بالبحر المتوسط.وكان مكتب التحقيقات والتحليلات التابع لهيئة سلامة الطيران المدني الفرنسية قد أعلن الجمعة الماضية أن حملة البحث في أعماق البحر المتوسط لتحديد مكان هيكل الطائرة المصرية المنكوبة والصندوقين الأسودين ستبدأ فور وصول سفينة المسح “لابلاس” التابعة للبحرية الفرنسية من “كورسيكا” إلى موقع الحادث.وأوضح أن السفينة مجهزة بنظام متخصص لرصد الصندوقين الأسودين وهو عبارة عن ثلاثة مجسات من طراز “ديتكتور 6000” للشركة الفرنسية “السيمار”.

كما تشارك في عملية البحث أيضا سفينة دورية “إي في جاكوبي” -تابعة للبحرية الفرنسية وعلى متنها متخصصون ومعدات رصد للصندوقين الأسودين.

يشار إلى أن الصندوقين الأسودين يصدران إشارات لمدة شهر كامل من تاريخ سقوط الطائرة قبل أن تنفذ البطاريات الخاصة بهما.وكانت طائرة مصر للطيران “إيرباص ء320” قد سقطت فجر يوم 19 مايو في البحر المتوسط بين جزيرة كريت اليونانية والساحل الشمالي لمصر, بينما كانت عائدة من باريس وعلى متنها 66 شخصا من بينهم 30 مصريا و15 فرنسيا.

وقد أعلنت فرنسا فور سقوط الطائرة -التي أقلعت من مطار شارل ديجول بباريس- توجيه كافة إمكانياتها لمساعدة مصر للوقوف على ملابسات هذا الحادث الذي لم تعرف أسبابه بعد.

موقع أخبار مصر 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى