02 مارس 2024 09:47 م

مذكرة تفاهم بين مصر وألمانيا لدفع التعاون الاقتصادي

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 - 10:11 ص

وقع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصري أحمد الوكيل مذكرة تفاهم وتعاون اقتصادي مشترك مع رئيس اتحاد الغرف التجارية الألماني إيرك شفايتسر لدعم التعاون الثنائي والاقتصادي بين البلدين .

وأوضح شفايستر اليوم/الثلاثاء أن مذكرة التفاهم سوف تنصب على تسهيل التعاون التجاري والاقتصادي المشترك في مجالات عدة ووضع آليات للتعاون الاقتصادي مشيرا إلى أن “لدينا تعاون مكثف مع مصر واتفقنا على تعزيز التعاون الثنائي في مجال التدريب المهني وتعزيز الاستثمارات الألمانية في مصر”.

وشدد على أهمية التعاون والتبادل التجاري مع مصر كأهم شريك لألمانيا في إفريقيا وثالث أهم شريك في المنطقة العربية لا سيما أن مصر بلد واعدة ومنفتحة على الاستثمارات الخارجية سواء من جانب ألمانيا أو الاتحاد الأوروبي لما تتمتع به الآن من مناخ مستقر وتعديلات قانونية من شأنها تشجيع الاستثمارات من ألمانيا والاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك على هامش زيارة الوفد الاقتصادي المصري الذي يزور برلين حاليا; لبحث أوجه التعاون الاقتصادي المصري – الألماني والذي يضم رئيس اتحاد الصناعات المصرية وعضو مجلس النواب محمد ذكي السويدي ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل وعضو مجلس النواب وأمين لجنة الصناعة بالبرلمان أحمد سمير وأمين عام الغرف التجارية علاء عز.

ومن المقرر أن يعقد الوفد المصري عدة لقاءات مهمة مع مسؤولين من الحكومة الألمانية الاتحادية غدا الأربعاء على رأسهم وزير الدولة لوزارة الاقتصاد والطاقة أوفا بيكماير الذي زار مصر في أبريل الماضي على رأس وفد اقتصادي والتقى رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش.

ومن المرتقب أيضا أن يعقد الوفد الاقتصادي المصري لقاء مهما مع الاتحاد العام للغرف الصناعية الذي يضم ممثلين عن كافة غرف التجارة والصناعة في 16 ولاية ألمانية.

من جانبه أكد سفير مصر لدى ألمانيا بدر عبد العاطي أن الزيارة تأتي في توقيت مهم بهدف دفع الاقتصاد المصري للأمام ودعم التعاون الاقتصادي الثنائي بين مصر وألمانيا التي تعد أكبر اقتصاد على مستوى أوروبا وشريكا اقتصاديا مهما لمصر.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى