08 ديسمبر 2022 07:24 م

مصر تحتج على تصريحات أمين “التعاون الإسلامي” وتدرس الإجراءات الواجب اتخاذها

السبت، 29 أكتوبر 2016 - 12:00 ص

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن جمهورية مصر العربية رصدت الأسلوب المؤسف الذي أشار به أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إلى الرئيس السيسي خلال افتتاح مؤتمر الإيسيسكو في تونس، وقد تم تكليف مندوب مصر لدى المنظمة بتقديم احتجاج على موقف أمينها العام.

وأضاف المتحدث، بأن مصر أُحيطت علماً باعتذار أمين عام منظمة التعاون الإسلامي عن موقفه، وسوف تتابع مع المنظمة تحديد الإجراءات الواجب اتخاذها لتصحيح هذا الأمر.

وكان إياد أمين مدني قد أخطأ في اسم الرئيس التونسي “الباجي قايد السبسي” أثناء كلمته في حفل افتتاح مؤتمر “المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – الإيسيسكو” في تونس، إذ قال في بداية كلمته “فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي” إلا أنه سرعان ما استدرك خطأه قائلا إنه “خطأ فاحش” مضيفا “أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

وقد أكد “مدني” ان ماذكره أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس كان على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يكن له احتراما وتقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة‫.

الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى