أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

18 مايو 2022 10:47 ص

استقبالات الرئيس عام 2017

زيارة الرئيس الفلسطينى للقاهرة

الإثنين، 20 مارس 2017 - 11:51 ص

وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن القاهرة في زيارة بناء علي دعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأتي هذه الزيارة في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين المصري والفلسطيني، حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية المقبلة في الأردن يوم 29 مارس 2017 .

تتطرق المباحثات بين الجانبين إلى الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، لاسيما فى ضوء عضوية مصر الحالية فى مجلس الأمن، والاتصالات التى تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على العودة إلى مائدة المفاوضات.

كما تبحث الزيارة إنهاء الانقسام الفلسطينى، والحكومة الجديدة لحركة «حماس» والأوضاع في غزة، وما آلت إليه نتائج زيارة مبعوث الرئيس الأمريكى للأراضى الفلسطينية.

وتعقد جلسة مباحثات بين  الرئيس السيسي والرئيس أبو مازن اليوم 20 مارس 2017 بمقر الرئاسة المصرية، لبحث الأوضاع العاجلة والمهمة على الساحة الفلسطينية والعربية.

وتأتى أهمية هذا اللقاء  لما تشكله مصر من ثقل دولي وإقليمي وعربي  ، خاصة أن القمة العربية المقبلة تمر بظروف ومتغيرات دولية وإقليمية وعربية صعبة، الأمر الذي يتطلب التشاور مع الأشقاء العرب، لضمان موقف عربي مشترك يدعم القضية الفلسطينية، ويؤكد على تسمك العرب بمبادرة السلام العربية.



اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى