04 ديسمبر 2021 09:57 م

مصر بعد العام الثالث من حكم الرئيس

القمم والمؤتمرات الخارجية والداخلية

الأربعاء، 07 يونيو 2017 - 01:36 م

أولا: المؤتمرات الخارجية

مشاركة مصر في الدورة العادية الـ (37) لقمة الاتحاد الأفريقي كيجالى -17 - 18 يوليو 2016

 

شارك الرئيس السيسي في القمة الأفريقية العادية السابعة والعشرين فى العاصمة الرواندية كيجالى في الفترة (16-18 يوليو)، وذلك فى إطار الأولوية التى توليها مصر لتعزيز مشاركتها فى العمل الأفريقى المشترك و تطوير علاقتها بمختلف الدول الأفريقية.  

مشاركه مصر في قمة مجموعة العشرين (3 - 5 سبتمبر 2016)

 

 

شارك الرئيس السيسي في جلسات العمل بقمة مجموعة العشرين. وأكد السيسي خلال جلسات القمة أن وتيرة انتشار الإرهاب تعكس أهمية التعامل الحازم مع الأطراف التي تقدم دعما للتنظيمات الإرهابية، مطالبا بضرورة التعامل مع ظاهرتي اللجوء والهجرة غير الشرعية من خلال منظور شامل. واشار السيسي إلى أن مصر تعمل على استكمال مشروع إنشاء الطريق البري بين القاهرة وكيب تاون. كما أكد السيسي ضرورة أن تتضمن جهود تنفيذ خطة عمل القمة موضوع استعادة الأموال و الأصول المنهوبة لاسيما ان مصر تعاني منها.

مشاركة مصر في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة 18 – 21  سبتمبر2016

شارك الرئيس السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى عدد من الاجتماعات الهامة و على رأسها قمة مجلس الأمن حول التطورات فى الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين و المهاجرين، و كذا رئاسته قمة مجلس السلم و الأمن الأفريقي لمناقشة تطورات الأوضاع فى جنوب السودان و ذلك فى ضوء تولى مصر لرئاسة مجلس السلم و الأمن الأفريقي. 

مشاركة مصر في مؤتمر الحوار الوطني السوداني 10 أكتوبر 2016 

تأتى مشاركة الرئيس في الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني السوداني فى إطار العلاقة الخاصة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يجمعهما من تاريخ ممتد ومصير مشترك.
 
المشاركة المصرية بالقمة العربية - الإفريقية الرابعة

شارك الرئيس السيسي في أعمال القمة العربية الافريقية الرابعة والتي تعقد هذا العام تحت شعار "معا من أجل تنمية مستدامة وتعاون اقتصادي بين أفريقيا والعالم العربي " فى العاصمة الغينية الاستوائية ملابو

المشاركة المصرية فى القمة الثامنة والعشرين للاتحاد الافريقي أديس أبابا 22 - 31 يناير 2017

شارك الرئيس السيسي فى الجلسة الافتتاحية للقمة االفريقية ، كما شهد الرئيس تكريم عالمين أفريقيين منهما الدكتور المصرى على حبيش األستاذ بالمركز القومى للبحوث الذى حصل على جائزة " كوامى نكروما " العلمية، و قام الرئيس السيسي خالل الجلسة االفتتاحية بالتوقيع على االتفاقية االفريقية لمكافحة الفساد، بما يعكس حرص مصر على تحقيق تقدم ملموس فى مجال مكافحة الفساد و االلتزام بالمعايير اإلقليمية و الدو لية ذات الصلة ، كما أكد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل لجهود تحقيق التكامل االقتصادى األفريقى ، خلال مشاركته فى الجلسة المغلقة للقادة الافارقة المشاركين بالقمة الافريقية، حيث ناقشت الجلسة موضوع إنشاء منطقة التجارة الحرة األفريقية.

المشاركة المصرية فى القمة العربية الثامنة والعشرين (23- 29 مارس 2017)

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين والتي عقدت بمنطقة البحر الميت بالأردن، وألقى الرئيس السيسي كلمة في الجلسة الافتتاحية للقمة، كما عقد على هامش مشاركته في أعمال القمة لقاءات مع عدد من القادة والمسئولين العرب والأجانب.

المشاركة المصرية فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية (21 مايو 2017)

عقدت قمة عربية إسلامية أمريكية فى 21من مايو أكد الرئيس السيسي في كلمته أمام القمة إن مصر قدمت نموذجاً تاريخياً لاستعادة مؤسسات دولتها الوطنية بشكل سلمي وحضاري عن طريق تفعيل الإرادة الشعبية الجارفة ،مضيفاً أن مصر ماضية في بناء مؤسساتها الوطنية من خلال تكريس مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي. وناشد السيسي شعوب العالم التصدي للتنظيمات الإرهابية على جميع الاتجاهات دون اختزال المواجهة في تنظيم أو اثنين، منوها بأن تلك التنظيمات تنشط عبر شبكة سرطانية تجمعها روابط متعددة في معظم أنحاء العالم.

 وعقب انتهاء الجلسة الختامية للقمة، شارك الرئيس السيسى فى افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف

ثانياً : المؤتمرات الداخلية

افتتاح المؤتمر الوطني الأول للشباب (25-27 أكتوبر2016 )

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر الوطنى الأول للشباب تحت شعار "ابدع.. انطلق" بمدينة شرم الشيخ فى الخامس والعشرين من أكتوبر، بمشاركة 3000 شاب من مختلف المحافظات و الجامعات والأحزاب السياسية، وذلك بحضور السيد رئيس مجلس الوزراء، و العديد من السادة الوزراء وكبار مسئولي الدولة والقيادات السياسية والعلمية والدينية والخبراء الاقتصاديين والأحزاب السياسية. و يأتي هذا المؤتمر تتويجاً للأنشطة التى تم تنفيذها منذ اعلان الرئيس السيسي فى يناير الماضى عن كون عام 2016 عاماً للشباب.

في ختام فعاليات المؤتمر ألقى الرئيس السيسي كلمة أعلن خلالها أنه قرر تشكيل لجنة وطنية من الشباب لفحص موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ولم تصـدر بحقهم أية أحكام، كما قرر قيام الحكومة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة بدراسة مقترحات ومشروعات تعديل قانون التظاهر المقدمة من الشباب خلال المؤتمر وإدراجها ضمن حزمة مشروعات القوانين المخطط عرضها على مجلس النواب.

افتتاح المؤتمر الدولى الأول للشباب 10 ديسمبر 2016


افتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر الدوري الأول للشباب ، بمشاركة مئات من الشباب من مختلف المحافظات والجامعات و الأحزاب السياسية في إطار ما تم الاتفاق عليه خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد فى شهر أكتوبر الماضي بشأن عقد مؤتمرات دورية للحوار مع الشباب.

و أكد الرئيس السيسى فى كلمته خلال الجلسة الختامية للمؤتمرعلى اتخاذ القرارات الأتية :

أولا:  تكليف الحكومة بإعداد مشروع لتعديلات قانون التظاهر على ضوء الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا، مع الوضع فى الاعتبار المقترحات المقدمة من المجلس القومى لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدنى والأحزاب، على أن تنتهى الحكومة من تنفيذ ذلك خلال خمسة عشر يوما .

ثانيا:  التوجه بالطلب إلى مجلس النواب بإعادة مناقشة قانون الجمعيات الأهلية بما يتناسب مع طبيعة عملها ودون الإخلال بالدستور واعتبارات الأمن القومى .

ثالثا:  استمرار عمل اللجان المشكلة لبحث حالات الشباب المحبوسين وكذا مبادرات العمل التطوعى والحوار المجتمعى لبحث قضايا التعليم والخطاب الدينى."

افتتاح أعمال المؤتمر الوطنى الدورى الثانى للشباب بأسوان 27 يناير 2017

افتتح الرئيس السيسي أعمال المؤتمر الوطنى الدورى للشباب فى السابع و العشرين من يناير بأسوان، بمشاركة مئات من شباب الجامعات و األحزاب السياسية، و ذلك بحضور عددا كبيرا من المسئولين. وأشار الرئيس خلال مشاركته فى الجلسة الختامية للمؤتمر إلى ما تحقق فى الصعيد فى جهود تعد بمثابة بداية حقيقية نحو تحقيق التنمية فى الصعيد، و ذلك فى مجاالت الحماية االجتماعية و الحد من الفقر، و فى مجال تحسين البنية األساسية للمنشآت التعليمية فى الصعيد، و فى مجال مشروعات الكهرباء و الطاقة و اإلسكان االجتماعى و فى مجال تطوير النقل و الطرق، بما ينم عن إرادة سياسية حقيقة تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة و مستدامة بمحافظات الصعيد.

المؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب بالإسماعيلية (27-25 أبريل 2017 )

افتتح الرئيس السيسي في الخامس والعشرين من أبريل المؤتمر الوطني الثالث للشباب بمحافظة الإسماعيلية،  والذي شارك فيه  1200 شاب وفتاة من مختلف الفئات العمرية  فضلا عن حضور عدد من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة، واستمرت فاعليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام وفي الجلسة الختامية للمؤتمر ناشد الرئيس السيسي المجتمع الدولي الوقوف صفا واحدا لمواجهة خطر الإرهاب الأسود كما دعا السيسي شباب العالم للمشاركة في مؤتمر الشباب القادم بشرم الشيخ ، كما تم إعلان 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة.وتقرر تشكيل مجموعات رقابة داخلية بأجهزة الدولة من الشباب، كما تم إعلان تشكيل مجموعة للتحفيز والمتابعة من شباب هيئة الرقابة الإدارية الذين قاموا بعرض محاكاة الاقتصاد المصري، بالإضافة لميكنة الجمارك والضرائب للحد من التسرب المالى.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى