أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

07 ديسمبر 2021 04:50 ص

رئيس الوزراء يوجه بضرورة تذليل العقبات ودعم عمل لجنة الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية

الإثنين، 31 يوليو 2017 - 09:30 ص

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تذليل العقبات ودعم عمل لجنة الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لها، في ضوء ما حققته هذه التجربة من نتائج إيجابية لمختلف قطاعات الدولة العام الماضي؛ وذلك في إطار حرص الحكومة على تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع الصحة علي مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في 30 / 7 / 2017 ، لمتابعة عمل لجنة الشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بحضور وزيري الصحة، وقطاع الأعمال، ومدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

واستعرض الاجتماع الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن تنفيذ عملية الشراء الموحد للأجهزة والمستلزمات الطبية لكافة الجهات الحكومية مع الأخذ في الاعتبار تقييم ما تم في هذا الصدد العام الماضي والاستفادة من التجربة السابقة ومعالجة أية مشكلات أو تحديات سبق أن واجهت عمل اللجنة.

كما تطرق الاجتماع أيضاً إلى آليات وإجراءات استلام ومراجعة الطلبات من الوزارات والجهات بهدف استكمال وتدقيق كافة المواصفات الفنية للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية المطلوب شرائها بالأسعار المناسبة وذلك تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.

وفي السياق ذاته، تم مناقشة أساليب الاستلام والفحص والسداد وإجراءات النقل والتخزين الخاصة بتلك الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

كما تمت الإشارة خلال الاجتماع إلي الترتيبات الجارية لتنظيم معرض للشركات المصرية العاملة في مجال الأدوية وتصنيع الأجهزة الطبية والمتوقع انعقاده قبل الاجتماع الموسع في شهر سبتمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.


أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى