27 يونيو 2022 10:10 ص

توصيات ملتقي الأديان السماوية تؤكد رفض العنف والإرهاب

السبت، 30 سبتمبر 2017 - 09:38 ص

انهت لجنة صياغة توصيات ملتقي الأديان السماوية المنعقد  بمحافظة جنوب سيناء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي , أعمالها يوم الجمعه 29-9-2017  لإعداد البيان الختامي للملتقي الذي سيصدر غدا السبت , حيث ناقشت اللجنة, والتي تضم وزير  الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وممثلين  من الأزهر والكنيسة والوفود المشاركة, مختلف المقترحات التي تقدم بها المشاركون في  الملتقي .

ويؤكد مشروع البيان الختامي للملتقي علي رفض الأديان السماوية لكل أشكال العنف والإرهاب  وحثها على الحوار بين اتباع تلك الأديان مما يساهم في مواجهة الأفكار الضالة  والتي تشوه صور الأديان التي تدعو إلي الرحمة والتسامح .

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مشروع البيان يطالب وزارتا التربية والتعليم, والتعليم  العالي بتشجيع تنظيم الرحلات إلى الآثار والمزارات في مصر وخاصة في جنوب  سيناء للتعرف على تلك المزارات وتشجيع السياحة إليها .

كما يطالب المشروع بتنظيم حملات توعية بأهم الآثار التي تحتضنها مصر من أجل تشجيع  الحملات السياحية إلي تلك المزارات بالتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية وتشجيع المجتمع  المدني ومنظمات القطاع الخاص على المشاركة في هذه الحملات .

كما يؤكد مشروع البيان الختامي علي المشتركات الإنسانية التي تجمع الأديان السماوية  الإسلامية والمسيحية واليهودية والتي تدعو إلى نشر السلام ونبذ العنف والإرهاب  ..مطالبا الدول بالسعى إلى إصدار وثيقة دولية تجرم الإرهاب وترفض الإرتباط بينه وبين  تعاليم الأديان .

ويطالب البيان وزارة الآثار بالاهتمام بإعادة فتح متحف السادات في سيناء لما يضم من  آثار هامة تساهم في تشجيع السياحة, وكذلك تطوير كافة المزارات في جنوب سيناء وتشجيع  حملات الدعاية السياحية في الخارج لجلب السائحين إلي مصر والتركيز من خلال حملات  إعلامية دولية على الإمكانات السياحية والجغرافية في مصر ومختلف أنماط السياحة  التي تنفرد بها مصر عن العالم .

ومن جانب آخر, قامت الوفود المشاركة في الملتقى بزيارة إلي المناطق السياحية في سانت  كاترين وشرم الشيخ ضمن فعاليات الملتقى الذى يركز علي أهمية سيناء كملتقى للأديان  السماوية .

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى