22 سبتمبر 2020 10:51 ص
مصر... البابا يبارك سياحة حجيج رحلة العائلة المقدسة

مصر... البابا يبارك سياحة حجيج رحلة العائلة المقدسة

الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 03:03 م

موقع: "إنتوبيك"الإيطالى     10/10/2017

بقلم: ليليانا كوماندى

ترجمة: سامية أبو العلا

مراجعة: أمجد فتحي

تعيش مصر حاليًا لحظاتٍ مليئةٍ بالمشاعر العظيمة بفضل العمل البارع لوزير السياحة "يحيى راشد"، ومدير مكتب هيئة تنشيط السياحة المصرى فى إيطاليا "عماد عبد الله". فقد تبلورت تلك المشاعر فى مباركة "بابا الفاتيكان" للسياحة الروحية المُمثلة فى "رحلة العائلة المقدسة" لتكون إضافةً إلى نظيرتها الثقافية وأيضًا الساحلية.

فالعمل الشغوف والراسخ يعود على مصر بنتائج طيبة؛ فقد عاد السياح الإيطاليون إلى المنتجعات البحرية الساحرة مثل "شرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم، ومرسى مطروح"، ومن ثم شهد هذا العام أعدادًا من السائحين تؤكد  أن مصر تعد واحدةً من أجمل دول العالم؛ بسبب معالمها الجميلة الأثرية والتاريخية. كما عادت السياحة الثقافية، وانتعشت الرحلات النيلية فى "النيل الساحر".

يُذكر أن الحدث الجديد، الذى خُتم بمباركة "البابا "فرانسيس" فى الرابع من شهر أكتوبر الحالى، تم الإعداد له منذ عامين، وبذلك أصبحت "رحلة العائلة المقدسة" بمثابة حجٍ على خُطى "مريم، ويوسف النجار، والمسيح". تلك الرحلة التى تشمل الأماكن التى رحبت بهم عندما هربوا إلى مصر؛ بسبب الأعمال الوحشية التى كان يرتكبها الامبراطور "هيرودس". وقد بارك البابا هذه الرحلة التى يمكن أن تمثل الجزء الروحى لمصر. فأسماء مثل "المنيا، وأسيوط"، وغيرهما معروفة فقط بالنسبة لمَن وُلد على تلك الأراضى فى حين كانت تلك المدن جزءًا من مسيرة العائلة المُقدسة، ومن ثم سيكون هناك إمكانية لزيارة تلك المدن باعتبارها أحد طقوس الحجيج فى الأراضى التى شهدت ازدهار الديانة المسيحية الغربية، وهناك احتمال أنْ يسند ترويج هذه الرحلات إلى مسئولى الحج الفاتيكانى.

وهكذا، ستكون سياحة الحجيج جنبًا إلى جنب السياحة الثقافية وكذلك الساحلية. ومن ثم فإن هذا العرض الكامل سيعيد لمصر مكانتها الجديرة بها لدى الزائرين. كما أكد الموقع الإلكترونى "تى، تى، جى" السياحى أن هيئة تنشيط السياحة المصرية ستقوم بدورها المُعتاد باستضافة أيضًا مُنظمى الرحلات السياحية المحلية وحجز الفنادق، وستقيم مأدبة عشاء للعملاء الذين حجزوا للحج هذا العام.

التهانى لمصر، ومرحبًا بالعودة مرة أخرى.. فالرحلة المُقدسة شاقة جدًا، لكن النتائج تستحق تقديم الكثير من التضحيات كى تعود مصر واحدةً من بين الدول ذات الأولوية سياحيًا.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى