أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

25 يناير 2022 01:46 ص

مصر وأوروبا

العلاقات السياحية بين مصر واليونان

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 - 11:29 ص

- تتمتع مصر واليونان بعلاقات سياحية طيبة حيث وصل عدد السياح اليونانيين إلى مصر إلى 44 ألف سائح، وهو نفس الرقم عام 2000 وعام 2004 وشهدت السياحة في مصر خلال شهر سبتمبر 2005 زيادة بلغت 12,5 في المائة عن عام 2004 .

 
- زار وفد رفيع المستوى من وزارة السياحة اليونانية القاهرة في 15/4/2007 بهدف تفعيل الاتفاق المبرم بين الجانبين ، خاصة في مجال التدريب ، وأسفرت الزيارة عن تقديم منح يونانية لمركز التدريب الخاص بالاتحاد المصري للغرف السياحية بمدينة الشيخ زايد .


- نظمت السفارة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة في فبراير 2007 أسبوعاً سياحياً وثقافياً مصرياً بفندق هيلتون أثينا ضمن احتفالية كبيرة ضمت إلى جانب مصر كلاً من استراليا، البرازيل، إيطاليا، اليابان، روسيا.


- فى 25/5/2020 اجرى د. خالد العناني وزير السياحة والاثار اتصالا هاتفيا مع نظيره وزير السياحة اليوناني هاريس تيوهاريس (Harris Theoharis) ، بحثا الجانبان سبل التعاون بين البلدين في القطاع السياحي والاستعدادات والاجراءات الاحترازية في كلا الدولتين لاستقبال الزائرين، حيث اعلنت اليونان استعدادها لاستقبال السياحة الخارجية من بعض الدول في العالم مع بداية شهر يوليو. ناقش الاتصال دراسة كيفية التكامل في المجال السياحي عن طريق عمل اتفاقية ثنائية بين البلدين ذات ضوابط صارمة للحفاظ علي صحة السائحين و العاملين بالقطاع السياحي، و ذلك بعد عودة الحركة السياحية بصفة منتظمة. كما بحثا الوزيران عمل برامج سياحية متميزة  للتصدير للعالم، وخاصة الدول البعيدة والحريصة علي زيارة مصر واليونان، لخلق منتج سياحي متكامل بين البلدين والتسويق له في جميع المحافل والأسواق السياحية العالمية وعلي مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
- فى 6/7/2020 أصدر د. خالد العناني وزير السياحة والآثار ونظيره اليوناني السيد هاريس ثيوشاريس (Harris Theocharis) بيانا مشتركا حول تبادل رعاية السياح الوافدين الي البلدين، وذلك فى إطار تعزيز أواصر التعاون في مجال السياحة وفي ظل علاقات الصداقة بين البلدين.
تضمن البيان التأكيد على الاهتمام المشترك لاعادة استئناف الحركة السياحية والسفر بين البلدين للعمل او للترفيه ، واستئناف الحركة السياحية بين البلدين في اسرع وقت ممكن.
بالاضافة إلى إلغاء قضاء فترة الحجر الصحي للمسافرين بين البلدين الا في حالة إصابة أحد المسافرين أو هناك تقرير طبي بإصابة أحد المسافرين او حالة الشك القصوي في إصابة احد المسافرين.
طبقا للبيان سيتم اعتماد نظام بروتوكول للمسافرين بين البلدين بحيث تقوم البلد المستضيفة بمعالجة اي سائح مصاب بالفيروس في بلدها وفقا للمعايير السلامة الصحية العالمية، وفي حالة رغبة المسافر المصاب بالعودة الي بلده وعدم تلقي العلاج في البلد المضيفة، سيتم سفره علي مسؤليته الشخصية مع احترام الاجراءات الاحترازية للتنقل التى تقرها وكالات سلامة الطيران بالاتحاد الاوروبي. 
  
- فى 4/9/2021 قام وفدا من حكام ولاعبي فريق كل من دول اليونان و ليتوانيا وبيلاروسيا وأوكرانيا، المشاركين في بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تستضيفها مصر بزيارة منطقة أهرامات الجيزة.
أعرب أعضاء الوفد عن انبهارهم بإعجاز بناء الأهرامات و نحت تمثال أبو الهول، كما حرصوا علي تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية لهم من أمام هرم خوفو الأكبر العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع و تمثال أبو الهول.  

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 70
الأحد، 23 يناير 2022 12:00 ص
إحصائيات انتشار فيروس كورونا في مصر
الإثنين، 24 يناير 2022 12:00 ص
العدد الاسبوعي 641
الأحد، 16 يناير 2022 10:35 ص
التحويل من التحويل إلى