28 يناير 2021 01:05 ص

السائحون المصريون فى تشنغدو

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 - 09:20 ص

صحيفة: "باى ديه خاو" الصينية

 ٤/١٢/٢٠١٧

ترجمة: مروة راغب

مراجعة: أمجد فتحي

ترحيب هائل بالسائحين المصريين

فى السنوات الأخيرة، أدى التبادل المتكرر للزيارات بين كبار قادة مصر والصين إلى التبادل والتفاعل بين الشعبين. وفى السنوات الماضية تعاون البلدان بشكل واسع فى عدة مجالات منها الثقافة، ففى العام الماضى عقد ما يقرب من ١٠٠ نشاط ثقافى بين البلدين حيث عرف هذا العام بعام الثقافة فى مصر.

تمتلك مصر تاريخًا طويلاً وحضارةً قديمة، حيث أشارت التقارير إلى أن معدلات السياحة زادت بسرعة كبيرة فى السنوات الأخيرة، ففى الفترة ما بين يناير إلى سبتمبر ٢٠١٧، ارتفع عدد السائحين الصينيين إلى مصر بنسبه ٧٦.٨٪. فمصر تحتل المركز السابع  من بين عشر دول عالميًا فى مجال السياحة.

ومن أجل تلبية هذا النمو السريع فى عدد السائحين الصينيين إلى مصر والنمو المتوقع فى المستقبل، تقوم إدارات الطيران المدنى بين البلدين بالتفاوض بفتح رحلات جوية مباشرة بين شنغهاى والقاهرة ثلاث مرات أسبوعيًا، أما الرحلات الجوية المباشرة بين بكين والقاهرة فهى ثلاث رحلات أسبوعيًا، والرحلة بين قوانغتشو والقاهرة يوم واحد بالإضافة إلى العديد من الرحلات الجوية من مختلف مدن الصين إلى الغردقة والأقصر وأسوان وغيرها من المدن السياحية.

بالإضافة إلى ذلك، اتخذت مصر بعض الخطوات المهمة لجذب السائحين الصينيين للسفر إليها ، ويشمل ذلك الحصول على تأشيرة الدخول فور الوصول إلى البلاد لجميع المواطنين الحاملين لجواز سفر صينى، وأيضًا عرض العديد من السلع المصرية المحلية التى تناسب وتلائم طبيعة الشعب الصينى.

ونأمل من خلال مشاركة مصر فى معرض تشنغدو الدولى للسياحه ٢٠١٧، أن يقوم مكتب السياحة التابع للسفارة المصرية ببكين بتعزيز الزيارات وتبادل المعلومات بين البلدين، فنحن نحاول أن نقدم العديد من المنتجات السياحية تعبر عن الطابع المصرى للسائحين، كما أننا نحاول أن نقدم العديد من الصور والمعلومات التى تروج للسياحة المصرية، منها صور لرحلات على ضفاف نهر النيل وصور لرحلات السفارى بالصحراء المصرية وصور أثرية والعديد من الصور الأخرى.

كما نقوم أيضًا بتنظيم بعثات إعلامية وبعثات تعليمية وثقافية، ومعارض ترويجية لتعزيز الوجهة السياحية لمصر.  مصر بلد جميل وعريق فمصر هى بداية كل شىء جميل.

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى