04 ديسمبر 2021 02:41 ص

توقيع مذكرة تفاهم بين مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وهيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد

الخميس، 28 ديسمبر 2017 - 11:16 ص

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الخميس الموافق 28/12/2017 أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي وقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية المصرية لتسهيل التعاون القائم والمستمر بين الجانبين.

وأضافت السفارة - في بيان صحفي - أن مذكرة التفاهم تم التوقيع عليها بين الجهتين المسئولتين عن التحقيق في أنشطة الفساد الحكومي خلال زيارة قام بها وفد من كبار المسئولين من مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى القاهرة.

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبرجر إن "هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هيئة الرقابة الإدارية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي.. وإننا نشعر بتقدير بالغ للقدرات المهنية لهيئة الرقابة الإدارية وتفانيها في خدمة وتحسين حياة المصريين".

وأضاف جولدبرجر أنه بتوقيع هذه المذكرة للتفاهم "فإننا نتطلع إلى المزيد من التعاون الوثيق في المستقبل فيى مهمتنا المشتركة لمكافحة الفساد".

وأشارت السفارة إلى أنه وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية عزز مكتب التحقيقات الفيدرالي وهيئة الرقابة الإدارية تعاونهما المشترك بشأن التحقيقات والتدريب في مجال مكافحة الفساد.

وبحسب البيان فإنه ومنذ عام 2015 تخرج اثنان من ضباط هيئة الرقابة الإدارية من الأكاديمية الوطنية المرموقة التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي في كوانتيكو فيرجينيا.

وقد أجرى الجانبان تدريبا مشتركا في عام 2016 في مركز التدريب التابع لهيئة الرقابة في مدينة نصر كما زار وفد تنفيذي من هيئة الرقابة مقر مكتب التحقيقات الفيدرالي في العاصمة الأمريكية واشنطن في أغسطس 2017.

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى