27 يناير 2022 05:27 م

المؤتمر السنوي الرابع لجمعية “سيدات أعمال مصر 21”

الأحد، 18 فبراير 2018 - 12:07 م

تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ورعاية ومشاركة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، ورانيا المشاط، وزيرة السياحة، وشريف فتحي، وزير الطيران المدني، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور خالد عناني، وزير الآثار، إلى جانب الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى رعاية الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والعديد من الشركات المصرية والدولية انطلقت السبت 17فبراير 2018 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية الجلسة الافتتاحية لفعاليات المؤتمر السنوي الرابع لجمعية “سيدات أعمال مصر 21” برعاية الأمانة العامة للجامعة تحت شعار “سيدات شركاء النجاح” وذلك برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي مؤسس ورئيس مجلس إدارة الجمعية.

وسوف تستكمل فعاليات المؤتمر اعتبارًا من يوم الأحد 18 فبراير ولمدة 4 أيام بمكتبة محافظة الأقصر.

حضر الجلسة الافتتاحية وزيرتا الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر والتخطيط الدكتورة هالة السعيد وعدد من ممثلى الوزارات المصرية.

يشارك فى المؤتمر أكثر من 150 سيدة أعمال من دول مختلفة بالإضافة إلى ممثلي الشركات المصرية والعالمية الراعية للمؤتمر.

يأتى انعقاد المؤتمر في ظل استمرار جهود “جمعية سيدات أعمال مصر 21” في رفع مساهمة المرأة في التنمية الاقتصادية من خلال التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبني البرامج ذات الفائدة المستدامة.

المحاور التي يناقشها المؤتمر

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة 3 محاور رئيسية تتمثل في الفرص والتحديات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والأساليب الحديثة، وتبني مبادرة البنك الدولي  She Tradesلإدراج عدد من السيدات في السوق العالمي بالتصدير والتجارة الدولية، وإدراج أكبر عدد من السيدات بمواقع اتخاذ القرار، كما يتطرق المؤتمر إلى دور المرأة في التجارة الدولية، والاتجاهات الحديثة في الصناعة والتكنولوجيا والخدمات.

اكد وزراء الاستثمار والتخطيط والصناعة والخارجية حرص الرئيس السيسي على تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا من خلال عدد كبير من البرامج التي تضمن لها المساواة وتعزيز فرصها الاقتصادي.

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر حرص الحكومة على دعم المرأة في كافة المجالات الاستثمارية.

وقالت في كلمة لها في افتتاح المؤتمر إن قانون الاستثمار الجديد يشير للمساواة بين الرجل والمرأة لأول مرة.

وذكرت أن أكثر من ٨٠ في المائة من التمويل متناهي الصغر في مصر يذهب للمرأة، كما أن مبادرة ريادة الاعمال وضعت شراكة تخص المرأة، مشيرة إلى أن المرأة المستثمرة توفر عادة وظائف أكثر.

وأضافت ان الوزارة وضعت برامج متعددة للتعاون مع النساء المستثمرات، مثل التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والشراكة في المخاطر، وتقديم دعم فني وتدريب.

 

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط في الجلسة الافتتاحية للمؤتمران هناك إرادة قوية لدى القيادة السياسية المصرية في تمكين المرأة في كافة المجالات.

وإضافت انه يجب يكّون هناك إرادة حقيقية في التغيير، ولقد مررنا بتحديات كبيرة في السنوات الماضية ولكن كان لدينا إرادة حقيقة في التغيير وكان هناك ارادة قوية من القيادة السياسية لدعم المرأة حيث قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكون عام 2017 عام المرأة.

وأضافت: لدينا ٦ وزيرات يتبوأن ملفات أساسية بنسبة تبلغ نحو٢٠ ٪؜ من حقائب الحكومة الوزارية، ولدينا ٩٠ سيدة في البرلمان المرأة، مضيفة: المرأة تولت هذه الحقائب بفضل قدراتها.

وقالت إن هناك خطة مدروسة للتنمية حتى ٢٠٣٠ وهذه الخطة في كل محاورها حساسة للمرأة وهذه الرؤية طويلة المدى مربوطة بالخطط السنوية والمتوسطة المدى، مشيرة إلى أن خطط التنمية تضمن وجود المراة والشباب.

وأشارت إلى أن مصر مرت ببرنامج إصلاح اقتصادي هو الأقوى والأصعب على مدار تاريخها ونتيجة برنامج الإصلاح هذا ان معدل النمو بلع ٥.٣ في المائة بِعد أن كان ٣.٦ في المائة والتضخم بدأ في التراجع بشكل كبير ومعدلات التشغيل ارتفعت والبطالة انخفضت.

وأردفت قائلة: مصر تسير على الطريق الصحيح وفقا لخطة مدروسة في كافة المجالات.



 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 70
الأحد، 23 يناير 2022 12:00 ص
إحصائيات انتشار فيروس كورونا في مصر
الخميس، 27 يناير 2022 12:00 ص
العدد الاسبوعي 642
الأحد، 23 يناير 2022 09:23 ص
التحويل من التحويل إلى