22 أكتوبر 2021 11:45 م

الرئيس السيسي يختار رمز "النجمة" وموسى يختار "الطائرة" في الانتخابات الرئاسية

الخميس، 22 فبراير 2018 - 02:29 م
الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى

تسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة " الخميس " 22 / 2 / 2018 -  طلبات المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة وهما الرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس موسى مصطفى موسى بتحديد الرموز الانتخابية التي سيخوضان بها المنافسة الانتخابية المقرر إجراؤها خارج مصر أيام 16 و 17 و 18 مارس المقبل، وبالداخل أيام 26 و 27 و 28 مارس.

وقال المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات – في تصريح له – إن الطلبات تم تقديمها إلى المستشار علاء فؤاد مدير الجهاز التنفيذي للهيئة.

وتضمن الطلب المقدم من الممثل القانوني والوكيل عن الرئيس عبد الفتاح السيسي اختيار رمز (النجمة).. في حين تضمن الطلب المقدم من المرشح المنافس موسى مصطفى موسى - والذي حضر بنفسه إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات - اختيار رمز (الطائرة) .

ومن المقرر أن يتم عرض هذه الطلبات بالرموز الانتخابية على مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات خلال اجتماعه المقرر عقده في الغد، لاعتمادها رسميا وإقرارها، والتجهيز لاستصدار قرار رسمي بإعلان القائمة النهائية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية ونشرها بالجريدة الرسمية وصحيفتين يوميتين (الأهرام والأخبار).

من ناحية أخرى، أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن الموعد الأخير لغلق باب تسجيل طلبات المواطنين الوافدين لتعديل موطنهم الانتخابي سيكون في 28 فبراير الجاري.. داعيا الناخبين الوافدين إلى سرعة التوجه إلى مقار المحاكم الابتدائية أو مكاتب التوثيق والشهر العقاري المنتشرة في عموم البلاد، لتسجيل طلباتهم بتعديل الموطن الانتخابي من المحافظة محل الإقامة المثبتة ببطاقة الرقم القومي، إلى المحافظة التي سيتواجدون بها خلال الأيام المحددة للانتخابات الرئاسية داخل البلاد.

وأشار إلى أن لجان تلقي وتسجيل طلبات الناخبين الوافدين بتعديل موطنهم الانتخابي خلال الانتخابات الرئاسية، تعمل طوال أيام الأسبوع بما فيها أيام الجمعة ولا تتقيد في عملها بأية إجازات أو عطلات، وأن تلك اللجان موجودة بداخل 38 محكمة ابتدائية، و 390 مكتبا للشهر العقاري والتوثيق، وتعمل اعتبارا من 9 صباحا وحتى 6 مساء.

وأوضح أن طلب تعديل الموطن الانتخابي للناخب الوافد، يتم مجانا ودون أية رسوم، ولا يتطلب أي مستندات سوى أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي.. مشيرا إلى أن عملية التسجيل تتم بسهولة ويسر، وفي دقائق قليلة ودون أية عقبات وباستخدام جهاز القارىء الألكتروني.

وأضاف أن اللجان المتنقلة من المحاكم الابتدائية والشهر العقاري، جاهزة للانتقال إلى أماكن تجمعات العمالة الوافدة والمواطنين الذين تحول ظروف عملهم دون انتقالهم، حيث تقوم تلك اللجان والتي تكون برئاسة قاض وعدد من الموظفين، بالانتقال إلى أماكن التجمعات التي تضم أعدادا من المواطنين لتسجيل طلباتهم في تعديل الموطن الانتخابي.

   أ ش أ

22 / 2 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى