22 أكتوبر 2021 11:27 م

الوطنية للانتخابات: التوجه إلى صناديق الاقتراع واجب وطني

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 04:36 م

دعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار، لاشين إبراهيم، المصريين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين بالتوجه إلى صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها خارج مصر أيام 16 و 17 و 18 مارس المقبل، وبداخل البلاد أيام 26 و 27 و 28 مارس، مشيرا إلى أن ذلك يعد واجبا وطنيا ورسالة للعالم تدل على قوة مصر وشعبها.

وأضاف إبراهيم – في تصريحات خاصة لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية اليوم الأربعاء 25/2/2018 – أن” 17 ألف قاض سيشرفون على الانتخابات الرئاسية كما أن هناك لجانا فرعية يتم توزيعها على أنحاء الجمهورية ولجانا عامة ولجانا للمتابعة وهي مستحدثة في القانون الجديد للهيئة تبدأ عملها قبل العملية الانتخابية حيث تقوم بمتابعة القضاة في كافة اللجان وإبلاغ الهيئة على مدار الأيام الثلاثة للانتخابات داخل مصر وما بعدها بكافة الإيجابيات والسلبيات”.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية وضعت برنامجا متكاملا لتدريب القضاة في الجهات والهيئات القضائية كل في جهته، وقمنا بإعداد برنامج من مجموعة مستشارين يقومون بتدريب القضاة في كافة الجهات، علاوة على إعداد المادة العلمية التى تدرس لهم على كيفية إدارة العملية الانتخابية.

وأوضح أن الهيئة أعلنت عن المواعيد المقررة لتقدم المنظمات سواء الدولية أو المحلية إلى الهيئة بطلبات لمتابعة الانتخابات، مضيفا أننا قبلنا كافة المنظمات إلا بعض المنظمات تم رفضها لعدم توافر الشروط الخاصة بقبولها.

وحول اللجان الخاصة بالمحافظات الحدودية، قال رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، إن الانتخابات ستجرى في شمال سيناء وحلايب وشلاتين; وهناك تنسيق كامل فيما بينهم وبين الجهات المعنية بالدولة.

أ.ش.أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى