04 ديسمبر 2021 10:32 م

لليوم الثاني..انطلاق تصويت المصريين فى الخارج بالانتخابات الرئاسية لعام 2018

السبت، 17 مارس 2018 - 12:22 م

أفتتحت لجان الاقتراع ابوابها في اليوم الثانى من الإنتخابات الرئاسية المصرية ، يوم السبت 17-3-2018 ، في تمام التاسعة صباحـا  بمختلف المدن :

بدء اليوم الثانى من انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج فى الكويت

افتتح سفير مصر لدى الكويت طارق القونى،فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت 17-3-2018 بالتوقيت المحلي،اللجنة الانتخابية المخصصة لأبناء الجالية المصرية فى الكويت،وسط جموع كبيرة من الناخبين،الذين احتشدوا أمام مقر السفارة منذ الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم.

واستقبل القونى الناخبين داخل اللجنة،بعد أن قام بفض الشمع الأحمر من على صناديق الاقتراع،وحرص على استطلاع رأيهم حول الاجراءات التنظيمية التى اتخذتها السفارة استعدادا للعملية الانتخابية; حيث أشادوا بحزمة التيسيرات التى وفرتها السفارة،سواء منظومة نقل الناخبين من نقاط التجمع،أو آلية التصويت السريعة،خاصة فى ظل تواجد هذا الكم الكبير من الفرق المعاونة التابعة لوزارة الخارجية،وكذلك 30 جهاز تابلت,جعلتهم لا يستغرقون أكثر من دقيقتين للادلاء بأصواتهم.

المصريون بالإمارات يتوافدون على السفارة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات

أكد سفير مصر في الامارات وائل جاد، اليوم السبت، توافد المصريين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل فتح المقر الانتخابي للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية.

وصرح جاد لوسائل الإعلام بأن أول أيام الانتخابات أمس شهد كثافة في الاقبال من قبل الناخبين، نافيا مد فترة التصويت أمس حيث تم غلق المقر الانتخابي في الموعد المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وحول التصويت في دبي، أشار جاد إلى متابعة التصويت في القنصلية هناك حيث يتم بنفس الاقبال والكثافة التي تتواجد في المقر الانتخابي بابوظبي سواء من جهة التسهيلات اللوجيستية والبشرية والخدمات التطوعية التي يقدمها أبناء الجالية.

انطلاق تصويت المصريين بالأردن لليوم الثاني للانتخابات

فتحت السفارة المصرية بعمان والقنصلية المصرية بالعقبة أبوابهما في التاسعة من صباح اليوم السبت 17-3-2018 ،  بالتوقيت المحلي أمام المواطنين من أبناء الجالية المصرية بالأردن للتصويت فى الانتخابات الرئاسية في ثاني أيام التصويت.

وتستمر عملية الاقتراع اليوم في اللجنتين حتى الساعة التاسعة مساء.

إقبال من المصريين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات بأستراليا

أكد سفير مصر لدى استراليا محمد خيرت توافد الجالية المصرية للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي .

وصرح خيرت في تصريحات لقناة ” النيل للاخبار”، اليوم  السبت ، بأن هناك تسهيلات يتم تقديمها للمصريين لنقلهم إلى مقار البعثات الدبلوماسية المصرية في البلاد , لافتا في الوقت ذاته إلى وجود ثلاث بعثات دبلوماسية في استراليا موزعين في مدينتي سيدني وملبورن بالإضافة إلى السفارة في العاصمة كانبرا .

وأشاد بتوافد المصريين على مقار الانتخاب , موضحا أن هذا الاقبال يعطي رسالة إلى العالم تؤكد أن الشعب المصري سواء في الداخل أو في الخارج يقفون جميعا صفا واحدا، وإن المصريين في الخارج هم حائط صد للبلاد وخاصة في حربها ضد الإرهاب .

المصريون في فرنسا يواصلون الادلاء باصواتهم في الانتخابات

فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمارسيليا أبوابهما صباح اليوم السبت 17-3-2018 ،  لليوم الثاني أمام المصريين المقيمين بالأراضي الفرنسية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية, التي انطلقت للمصريين في الخارج أمس الجمعة لمدة ثلاثة ايام ويتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي, وموسى مصطفى موسى.

وكانت البعثة الدبلوماسية بفرنسا قد اتخذت كافة التدابير اللوجيستية و التنظيمية  لضمان حسن سير الاقتراع وتوفير أكبر قدر من الراحة للمصوتين القادمين من مختلف البلدات الفرنسية.

وشهد اليوم الاول من الانتخابات توافدا لابناء الجالية المصرية من مختلف الفئات والاعمار حاملين الأعلام المصرية واصطحب الناخبون اطفالهم والتقطوا الصور التذكارية وقاموا بترديد هتافات داعمة للدولة والجيش المصري.

المصريون فى عمان يدلون بأصواتهم فى اليوم الثانى للانتخابات

أكد سفير مصر في سلطنة عمان محمد غنيم اليوم السبت17-3-2018 ، وافد المصريين المقيمين في السلطنة إلى مقر الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية .

وصرح غنيم لوسائل الاعلام، اليوم السبت، بأن الإقبال أمس كان مفاجئة كبيرة, ولم يكن يتوقع حجم الحضور سواء في الأعداد أو الأداء الانتخابي.

وحول وجود صعوبات في العملية الانتخابية, أضاف السفير محمد غنيم أنه “لم يكن هناك صعوبات في العملية الانتخابية, حيث كان الجميع ملتزما بالتصويت وسط حالة من التحضر والرقي”.

المصريون في ألمانيا يدلون بأصواتهم في اليوم الثاني للانتخابات

فتحت سفارة مصر ببرلين والقنصليتان المصريتان في هامبورج وفرانكفورت أبوابهم صباح اليوم السبت  17-3-2018 ،أمام الناخبين للادلاء بأصواتهم في اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية, وذلك بحضور السفير المصرى بألمانيا بدر عبد العاطى وكبار المسئولين بالسفارة ومراقب على الانتخابات من جامعة الدول العربية.

وتوافد الناخبون منذ الدقيقة الأولى على لجنة الاقتراع بالسفارة المصرية , وسط توقعات باقبال كثيف من أبناء الجالية, وسوف تغلق لجنة الاقتراع فى تمام الساعه التاسعه مساءا بتوقيت المانيا الاتحاديه العاشره بتوقيت مصر .

سفير مصر في موريتانيا: العملية الانتخابية تمر بسلاسة ودون معوقات

أكد السفير ماجد نافع سفير مصر في موريتانيا أن العملية الانتخابية تمر ومنذ انطلاقها أمس بسلاسة ودون معوقات في إطار القانون.

وصرح السفير ماجد نافع لوسائل الاعلام، اليوم السبت، بأن هناك حرص شديد من جانب أبناء الجالية المصرية على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بكل فرح وسعادة بالرغم من قلة أعداد المصريين هناك”.

السفارة المصرية بالجزائر: أفراد الجالية يدلون بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية

صرح عمر أبوعيش سفير مصر في الجزائر إن الجالية المصرية حريصة على المشاركة في الانتخابات الرئاسية رغم موجة أمطار غزيرة ولكن لم تمنع المصريين من أداء واجبهم الانتخابي.

وأضاف أبوعيش أن أغلب الشركات بالجزائر وفرت أتوبيسات خاصة لنقل المصريين لتسهيل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

ونوه أبوعيش بأن أفراد السفارة يعملون خلال الـ 12 ساعة المحددة لتوقيت التوصيت في العملية الانتخابية.

ولفت أبوعيش إلى أن هناك تواصلًا مستمرًا مع غرفة العمليات المركزية في القاهرة.

أ ش أ

17-3-2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى