30 نوفمبر 2021 01:58 م

الأم المثالية لمصر.. حكاية نجاح لأبطال من ذوى الاحتياجات الخاصة

الأربعاء، 21 مارس 2018 - 03:49 م
سلوى يحيى سعد عامر الأم المثالية على مستوى الجمهورية

قالت سلوى يحيى سعد عامر، الأم المثالية لمحافظة الجيزة وعلى مستوى الجمهورية، إن لديها 3 أبناء (ولدان وبنت) فى المرحلة الجامعية، اثنان منهم من ذوى الاحتياجات الخاصة، وكان لديها ابن رابع تُوفى فى حادث.

وأضافت السيدة سلوى، أنها دعمت وساعدت ولديها ذوى الاحتياجات الخاصة، أحمد وأميرة، حتى أصبحا بطلين فى السباحة ومثّلا مصر فى عدد من البطولات العالمية، وحصلا على بطولات عالم وجمهورية، متابعة: "أحمد وأميرة وسام على صدرى".

وأشارت الأم المثالية على مستوى الجمهورية، إلى أن إعاقة ولديها ذهنية بسبب خطأ طبى  أثناء الولادة، مستكملة حديثها بالقول: "وضعنى الله فى محنة، واستطعت تحويلها لنعمة، برعاية أحمد وأميرة والاهتمام بهما حتى أصبحا بطلين يمثلان مصر فى البطولات العالمية"، لافتة إلى أن عملها فى التربية والتعليم لم يمنعها من رعاية أولادها.

وشددت السيدة سلوى يحيى على أنها لا تقبل كلمة "معاقين"، وأن المعاق هو من ينظر لذوى الاحتياجات الخاصة نظرة سيئة، موجهة رسالة لكل أم بأن ترعى أبناءها وتهتم بتربيتهم، خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة، فهم هبة من الله يجب رعايتهم، وبالرعاية سيصبحون أفضل من الأسوياء، مؤكدة أنها تشرفت بهم ولم تُخفهم عن المجتمع، وأن زوجها ساعدها كثيرا فى هذا.

21 / 3 / 2018

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى