23 أكتوبر 2021 01:09 ص

الوطنية للانتخابات: الفرز نهاية اليوم الثالث باللجان وإعلان النتيجة 2 أبريل

الإثنين، 26 مارس 2018 - 04:17 م

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرها الأول للتعليق على سير العملية الانتخابية في 26 / 3 / 2018، التي يتنافس بها الرئيس عبدالفتاح السيسي وموسي مصطفي موسي رئيس حزب الغد، وقال المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة أن الانتخابات تجري على مستوي 13 ألف و706 لجنة فرعية.

وتابع أن عدد المحذوفين من قاعدة البيانات وصل إلى مليون و510 الف وهو عدد يفوق المرات السابقة يشمل الوفيات، المنع القانونى وطبيعية العمل انه مازال في الخدمة، مضيفاً ان الهيئة كانت مسئولة عن تحديث بيانات الناخبين وقد نجحت في تنقية وتحديث قاعدة بيانات الناخبين.

وتابع غرفة عمليات قائمة بدأت عملها وتابعت وصول جميع القضاه إلى كافة اللجان واماكن الاشراف وانها فتحت اللجان في الوقت المحدد، وأكد أن جميع اللجان فتحت في موعدها المحدد باستثناء 12 لجنة، واضاف ان الانتخابات تسير بشكل منتظم وهناك تيسير كبير على الناخبين.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية أن الانتخابات شهدت كثافة في التصويت من قبل المواطنين وفقا لما رصدته غرفة العمليات المقامة، مضيفاً أن كثافة عدد الناخبين والتي رصدتها الغرفة جاءت في عدد من المحافظات ومنها القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، القليويية، اسيوط واسوان، وقال كثافة التصويت لها دلالة وخاصة في شمال سيناء وهي رسالة أن هذا اليوم يوم التحدي والكرامة والامن والامان.

وقال «رصدنا بعض المشاكل البسيطة لدي مندوبي منظمات المجتمع المدني تتمثل في عدم حمله للتصريح الخاص بمتابعة الانتخابات وتم حله على الفور» مضيفاً القضاة سمحوا لكل مندوبي المرشحين ومنظمات المجتمع المدني بالتواجد والمتابعة داخل اللجان.

وشدد أن الحياد والنزاهة هو مذهب الهيئة الوطنية للانتخابات في الاشراف على العملية الانتخابية، وعن وجود انتخابات في العاصمة الادراية قال في المؤتمر الصحفي انها خُصصت للوافدين الذين قاموا بتسجيل أسماءهم هناك تسهيلا عليهم .

وتابع «لم نتلقي شكوى من أي لجنة انتخابية بِشأن التصويت الجماعي»، وفيما يتعلق بتصويت القضاه، قال أن الهيئة سمحت للقضاه بالتصويت في اللجنة التي يقوم بالاشراف عليها نظراً لأن كل قاضي لا يشرف في اللجنة المقيد بها.

وأشار إلى أن فرز الاصوات في نهاية اليوم الثالث باللجان الفرعية بحضور ممثلي المرشحين، وعن مد أيام التصويت قال حين نصل لليوم الثالث سيكون هناك قرار.


اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى