23 يناير 2022 01:10 ص

"قومي المرأة" يكرم السفيرة مرفت تلاوى تقديرا لجهودها في دعم المرأة المصرية والعربية

الإثنين، 28 مايو 2018 - 10:59 ص
السفيرة ميرفت التلاوي

قام وفد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي في 27 / 5 / 2018  بزيارة السفيرة مرفت تلاوى المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية السابقة لتكريمها بمناسبة انتهاء فترة عملها بالمنظمة، وذلك تقديرا من المجلس لما بذلته من جهود رفيعة المستوى في دعم المرأة، بحضور عضوات وأعضاء المجلس ولفيف من الإعلاميين.

وأكدت السفيرة مرفت تلاوي - في كلمتها أثناء التكريم - أن المجلس القومي للمرأة يعمل من أجل مصر وتقدمها وتقدم المرأة المصرية الذي هو تقدم للمجتمع، مؤكدة أنه علي الشعوب العربية أن تقتنع أن المرأة لو لم تأخد دورها فإن هذه الشعوب لن تتقدم، مشيرة إلى أن المرأة هي سر النهوض بهذه الشعوب، فهي تربي الأبناء علي حب الوطن والوطنية.

ودعت إلي ضرورة قيام الدولة بدعم جهود المجلس القومي للمرأة في توعية المرأة المصرية ضد الثقافة الرجعية والعادات السلبية التي سببت الخراب للمجتمع، ودعمه لتنفيذ دورات تدريبية والنزول إلى السيدات في النجوع والكفور، داعية القائمين علي المجلس القومي للمرأة إلى المثابرة والإصرار.

ومن جانبها، أعربت الدكتور مايا مرسي عن بالغ سعادتها بوجودها داخل منظمة المرأة العربية في مقرها الجديد، منوهة بأن منظمة المرأة العربية منظمة مهمة لمصر قادتها السفيرة مرفت تلاوى لمدة أربع سنوات، وكانت فترة صعبة داخل مصر وخارجها، لافتة إلى الدور المهم الذي تقوم به منظمة المرأة العربية منذ إنشائها في عام 2002 وحتي الآن.

وأكدت الدكتورة مايا أنها تؤيد رأى السفيرة مرفت تلاوى بأهمية توعية المرأة المصرية في جميع المجالات، موضحة أنه لابد أن يتضامن أفراد المجتمع معها، حيث تقود المرأة العمل الاجتماعي والتغير المجتمعي.

وأشادت بالدور البارز والمهم الذي قامت به السفيرة مرفت كمديرة لمنظمة المرأة العربية، مؤكدة مكانتها البارزة في جميع المحافل الدولية والإقليمية حيث تعد أيقونة للمرأة المصرية، مشيرة إلى أن التعاون معها سيستمر، فالمرأة المصرية خدمتها لا تنتهي عند وظيفة معينة.

وقامت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس بتسليم السفيرة مرفت تلاوي درع المجلس تكريما لها.. فيما قامت تلاوي بتسليم الدكتورة مايا درع المنظمة.

27 / 5 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى