19 يناير 2022 01:16 م

مشروع "مستورة"

الأحد، 08 يوليو 2018 - 10:31 ص

إعداد/ إيمان مختار
بدأ بنك ناصر، في تنفيذ برنامج للتمويل متناهي الصغر وهو «قرض مستورة»، اعتبارا من منتصف شهر نوفمبر 2017  بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» بإجمالي تمويل قدره ٢٥٠ مليون جنيه، وهو «قرض دوار» موجه للمرأة لإنشاء مشروعات متناهية الصغر توفر لها دخلا يساعدها لكي تصبح عنصرا منتجا وفاعلا في المجتمع بدلا من متلقية للدعم.

الإجراءات والشروط الواجب توافرها في متلقية المشروع

يستهدف المشروع المرأة التي لديها معاش ضماني أو معاش تكافل وكرامة أو مستحقة للنفقة أو مسجلة في معاش تكافل وكرامة ولم تحصل عليه لعدم استيفائها لشروطه أو المرأة القادرة على العمل وليس لها مصدر دخل ثابت أو ذات الدخل البسيط، إضافة إلى أبناء المرأة مستحقة الدعم.

تبدأ قيمة القرض من 4 آلاف جنيه وتصل إلى 20 ألف جنيه ويتم توجيه هذا القرض للمشروعات متناهية الصغر وليس كمبالغ نقدية، حيث يتم تنفيذ مشروعات قروض حيوانية وصناعية وتجارية وخدمية؛ فضلا عن مشروعات منزلية حيث يتم الحصول على المشروع  بعد استيفاء الشروط وهي أن يتم تنفيذه من خلال لجان زكاة تابعة لبنك ناصر في ٩٣ فرعا والمنتشرة في شتى مناطق الجمهورية؛ وألا يقل سن المستفيدة عن 21 سنة ولا يزيد على 60 سنة؛ ويفضل من لها سابق خبرة في المشروع المطلوب تنفيذه مع ضرورة تقديم عروض  أسعار بالنسبة للمشروعات قبل الموافقة عليها.


غادة والى: تمويل 70 مشروعا ببرنامج مستورة بـ1.5 مليون جنيه فى حلايب وشلاتين

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أن مشروع "مستورة" نجح خلال الأشهر الماضية فى الوصول إلى تمويل أكثر من 70 مشروعا للسيدات فى حلايب وشلاتين بقيمة تصل إلى مليون ونصف المليون جنيه  .

تم تبسيط إجراءات الحصول علي القرض وتم اقتصارها علي صورة بطاقة الرقم القومي فقط وذلك مساهمة من بنك ناصر في وصول الخدمات لأكبر عدد من المستفيدين وتسهيل الحصول عليها ومنح المرأة فى حلايب وشلاتين فرصا أكثر للتمكين الاقتصادي وزيادة موارد الدخل .

كما تم توجيه فرق من المتطوعين للترويج لقرض "مستورة" في هذه المناطق بهدف الوصول إلى المناطق النائية والفئات الأكثر فقرا ، موضحة أن بنك ناصر الاجتماعي نجح حتى الآن فى تمويل أكثر من 7500 مشروع تقريبا بإجمالي 115 مليون جنيه .

 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى