27 نوفمبر 2021 10:55 م

وزيرة الصحة تناقش تطبيق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة "

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 - 10:20 ص
وزيرة الصحة تناقش تطبيق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "100 مليون صحة "

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الأحد 7 / 10 / 2018 ، اجتماعا تحضيريا لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس"سي" والكشف عن الأمراض غير السارية (ضغط، السكري، سمنة) تحت شعار 100 مليون صحة، و المقرر انطلاقها في ديسمبر المقبل وتنتهي فبراير 2019، بـ 11 محافظة .

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد،في بيان في7 / 10 / 2018 ، إن المرحلة الثانية تضم محافظات البحر الأحمر، شمال سيناء، القاهرة، الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ، المنوفية، بني سويف، سوهاج، أسوان والأقصر .

وأضاف أن الاجتماع تناول إمكانيات كل محافظة وتحديد آليات تنفيذ المبادرة الرئاسية.. مشيرا إلى أن وزيرة الصحة وجهت بضرورة التعاون مع كافة الجهات التنفيذية بكل محافظة لكونه سر نجاح المرحلة الأولى بالمحافظات الـ 9 الحالية .

وأشار إلى أن وزيرة الصحة شددت على ضرورة الاستفادة من تجربة المرحلة الأولى، ومعرفة الأساليب التي من خلالها تم التغلب على كافة التحديات التي واجهتها على أرض الواقع خلال خطة التنفيذ، لافتة إلى أن ذلك سيساهم بشكل كبير في نجاح المرحلة الثانية وتحقيق نتائج أكثر من المرحلة الأولى .

وتابع أن الوزيرة وجهت ببدء تدريب القوى البشرية في محافظات المرحلة الثانية مطلع شهر نوفمبر المقبل ، وكلفت وكلاء الوزارة بالتنسيق مع المحافظين ومديريات الشباب والرياضة، بتحديد نقاط المسح الثابتة والمتحركة بكل محافظة، فضلا عن حصر القوى البشرية المطلوبة بخطة التنفيذ .

حضر الاجتماع مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية اللواء سيد الشاهد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية الدكتورة سعاد عبد المجيد، أعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية،وكلاء وزارة الصحة بـ11 محافظة ومديري وحدات الرعاية بذات المحافظات .

يشار إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة انطلقت يوم الاثنين الماضي في 9 محافظات ويستمر عملها حتى شهر نوفمبر المقبل .

7 / 10 / 2018

أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى