أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

25 يناير 2022 12:03 ص

مصر وأوروبا

الزيارات المتبادلة

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 - 12:13 م

- فى 20/5/2021 قام "نيكوس دندياس" وزير خارجية اليونان بزيارة لمصر، استقبله سامح شكري وزير الخارجية.
بحثا الجانبان مجمل ملفات التعاون بين الدولتيّن وسُبل تطويرها، وكذا القضايا الإقليمية التي تمثل أولوية بالنسبة للبلديّن. 

- فى 3/12/2020 قام نيكولاوس باناجيوتوبولوس وزير دفاع اليونان والوفد المرافق له بزيارة لمصر، استقبله الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.
بحثا الجانبان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .
أكد القائد العام للقوات المسلحة على إعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع اليونان، وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة على زيادة أواصر التعاون والشراكة فى مختلف المجالات العسكرية والأمنية.
من جانبه أكد وزير دفاع اليونان أن العلاقات المصرية اليونانية تشهد تطوراً فى جميع المجالات، مشيداً بدور مصر المؤثر والفاعل فى محيطها الإقليمى والدولى وتحقيق الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط. 

- فى 1/12/2019 قام نيكوس دندياس وزير خارجية اليونان بزيارة لمصر، استقبله سامح شكري وزير الخارجية. تباحث الجانبان حول سُبل تعزيز أوجه العلاقات الثنائية في شتى المجالات، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. تناولا الوزيران مجمل الملفات الإقليمية وسُبل التعامل مع تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصةً التطورات المتعاقبة على الساحة الليبية وآخرها توقيع مذكرتيّ تفاهم بين أنقرة ورئيس مجلس الوزراء الليبي فايز السراج، حيث توافق الوزيران على عدم شرعية قيام "السراج" بالتوقيع على مذكرات مع دول أخرى خارج إطار الصلاحيات المقررة في اتفاق الصخيرات. كذلك، تم استعراض التدخل التركي السلبي في الشأن الليبي بما يتعارض مع مجمل جهود التسوية السياسية في ليبيا. كما بحثا الجانبان أيضاً الموقف إزاء القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام، حيث أعربا عن الالتزام بحل الدولتين وصولاً إلى السلام المنشود؛ فيما تم استعراض المواقف حيال أبرز الملفات بالمنطقة بما في ذلك التطورات في سوريا ولبنان والعراق واليمن وإيران. كما بحث الوزيران أبرز الملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك قضيتيّ مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية. 

- فى 10/12/2019 أعرب الرئيس اليوناني بروكوبيوس بافلوبوس "Prokopios Pavlopoulos" عن تقديره العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي والدور السياسي الذى يقوم بـه سيادته في المنطقة. جاء ذلك خلال استقبال رئيس اليونان للسفير إسماعيل خيرت بمناسبة تقديم أوراق اعتماده كسفير لجمهورية مصر العربية لدى اليونان. كما أشاد الرئيس اليوناني بمستوى العلاقات والتعاون القائم بين مصر واليونان، مُعرباً عـن كامل دعمه للسفير المصري في مهمته الجديدة، وتطلع المسئولين اليونانيين بمختلف مستوياتهم للتعاون والتنسيق المشترك لدفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

- فى 8/10/2019 قام كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء اليونان بزيارة لمصر للمشاركة فى القمة الثلاثية السابعة بين مصر وقبرص واليونان، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. تناولت القمة متابعة مجالات التعاون الثلاثى بين الدول الثلاث والتعاون فى مجال الطاقة، بإلإضافة إلى الأوضاع الإقليمية فى منطقة شرق المتوسط، ومكافحة الاٍرهاب والهجرة غير الشرعية.

- فى 30/7/2019 قام سامح شكرى وزير الخارجية بزيارة لليونان، استقبله نيكوس ديندياس وزير خارجية اليونان. بحثا الجانبان سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلديّن إلى آفاق أرحب، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. شهدت المباحثات نقاشاً مطولاً حول تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، فضلاً عن التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب. التقى شكري مع كرياكوس ميتسوتاكس رئيس وزراء اليونان، حيث تناول اللقاء العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين مصر واليونان، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المشترك. قام شكرى بتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس وزراء اليونان لتهنئته بمناسبة فوزه بالانتخابات العامة في اليونان وتوليه رئاسة الوزراء، والإعراب عن التطلُع للعمل معاً من أجل الاستمرار في تعزيز أواصر علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين مصر واليونان. كما أكدت الرسالة على تطلُع مصر لاستضافة القمة السابعة لآلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص في القاهرة قريباً، بما يعظِّم من الزخم السياسي والاقتصادي الذي ولّدته هذه الآلية ويترجم إرادة الدول الثلاث المشتركة إلى مزيد من الخطوات العملية نحو التقدم والازدهار.

- فى 17/4/2019 قام م. عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بزيارة لليونان، استقبله يانيس دراجاساكس نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والتنمية اليوناني.

- فى 10/1/2019 قام يانيس روباتيس مدير عام جهاز المخابرات القومي اليوناني بزيارة لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي. بحثا الجانبان عدد من الملفات الثنائية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم استعراض سبل تعزيز أطر التعاون على مختلف الأصعدة، فضلاً عن التباحث بشأن مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة جهود مكافحة الإرهاب، كما أكد الرئيس استمرار الجهود المصرية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات في منطقة الشرق الأوسط، في إطار دعم سيادة الدول على أراضيها وترسيخ مؤسساتها الوطنية وتوفير الأمن لشعوبها. 

- فى 21/10/2018 قام تيرينس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني بزيارة لمصر، استقبله سامح شكرى وزير الخارجية. بحثا الجانبان سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين على كافة الأصعدة، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

- فى 11/10/2018 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لليونان للمشاركة فى أعمال القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص، استقبله رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس. بحثت القمة سبل تعزيز العلاقات بين الدول الثلاث في كافة المجالات والبحث عن آفاق جديدة للتعاون المشترك بينها. شهد الزعماء الثلاثة عقب الاجتماعات مراسم توقيع عددا من اتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة عقب المباحثات.

- فى 15/9/2018 قاما نيكوس كوتزياس وزير خارجية اليونان، ونيكوس خريستوذوليديس وزير خارجية قبرص بزيارة لمصر، استقبلهما سامح شكري وزير الخارجية. يأتي اللقاء في إطار حرص الوزراء الثلاثة على التشاور المستمر والتنسيق تعزيزا لعلاقات الصداقة القوية القائمة بين مصر وقبرص واليونان، والتي باتت تمثل أساسا استراتيجيا هاما وراسخا في المنطقة. تناول اللقاء الإعداد للقمة القادمة لآلية التعاون بين الدول الثلاث، والمقررة في جزيرة "كريت" باليونان خلال 2018، حيث استعرض الوزراء التقدم المُحرز في تنفيذ مشروعات التعاون المشتركة في إطار آلية التعاون الثلاثي، ويأتي على رأسها مشروع الربط الكهربائي بين القارتين الأفريقية والأوروبية عبر الدول الثلاث، ومشروعات التعاون في مجال الطاقة في ظل الاكتشافات الهيدروكربونية الأخيرة في منطقة شرق المتوسط وما تمثله من أهمية استراتيجية، فضلا عن التعاون وتبادل الخبرات في مجالات زراعة الزيتون والمصايد السمكية والصناعات المرتبطة بها. وكذلك التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات. شهد اللقاء استعراضاً لمختلف المستجدات الإقليمية في جنوب وشرق المتوسط وسبل تعزيز التشاور وتبادل الرؤى دعماً لاستقرار وأمن المنطقة، حيث أعرب الوزراء الثلاث عن تقديرهم لحجم التنسيق القائم بمختلف المحافل الإقليمية والدولية، وحرصهم على استمراره على ذات النسق خلال المرحلة المقبلة. 

- فى 19/4/2018 قام بانوس كامينموس وزير الدفاع اليونانى والوفد المرافق له بزيارة لمصر، استقبله الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى. بحثا الجانبان عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء تطورات الاوضاع التى تشهدها المنطقة وسبل دعم آفاق التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا الجانبين فى العديد من المجالات على نحو يلبى المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

- فى 30/4/2018 قام بروكوبيس بافلوبولوس رئيس اليونان بزيارة لمصر، للمشاركة فى فعاليات مبادرة (العودة إلى الجذور) بالإسكندرية، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. بحثا الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في عدد من المجالات، مثل الطاقة والسياحة والزراعة، كما تم التباحث حول عدد من القضايا السياسية بالمنطقة ذات الإهتمام المشترك.

- فى 12/4/2018 قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بزيارة للونان للمشاركة فى لجنة المباحثات الثلاثية بشأن التنسيق والتباحث حول أسبوع الجاليات”العودة للجذور”، والتي تضم مصر واليونان وقبرص، استقبلهم الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، وذلك للاطلاع على ماتوصلت إليه المباحثات الثلاثية والوقوف على الإجراءات النهائية للأسبوع. 

- فى 30/10/2017  قام سامح شكري وزير الخارجية بزيارة لليونان للمشاركة فى فعاليات الجولة الثانية من المؤتمر الوزارى الخاص بالتعددية الثقافية والدينية والتعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط .

- فى 22/5/2017  قام وزير الخارجية سامح شكرى بزيارة  لجزيرة رودس اليونانية للمشاركة في مؤتمر رودس للأمن والاستقرار الذي انعقد خلال الفترة 21 -24 مايو 2017 بمشاركة عدد كبير من وزراء خارجية دول منطقة المتوسط. القى شكرى كلمة خلال المؤتمر تناولت الرؤية المصرية للتعامل مع التحديات والأزمات التي تواجهها المنطقة استنادا إلي مرتكزات السياسة الخارجية المصرية، التي تؤكد علي ضرورة الحفاظ علي الدولة الوطنية في مواجهة الجماعات الإرهابية التي تسعي لتفكيك الدول والمجتمعات وإذكاء نزعة العنف والتطرف، فضلا عن ضرورة تسوية النزاعات بالطرق السلمية، واحترام الخصوصية الثقافية والحضارية للمجتمعات وعدم التدخل في شئونها الداخلية . 

- فى 24/4/2017  قام سامح شكرى وزير الخارجية بزيارة لليونان، للمشاركة فى المؤتمر الوزاري الأول لمنتدي الحضارات القديمة. اجرى شكرى لقاءات ثنائية مع كبار المسئولين اليونانيين، في مقدمتهم الرئيس اليوناني، وكل من رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، ووزير الخارجية. بحثا الجانبان العلاقات الثنائية بين مصر واليونان وسبل تدعيمها في شتي المجالات، والمشروعات المشتركة التي يتم تنفيذها في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص في مجالات الكهرباء، وإدارة المخلفات، والمزارع السمكية .

- فى 11/10/2016 قام اليكسيس تسيبراس رئيس وزراء اليونان بزيارة لمصر، لحضور أعمال الدورة الرابعة للقمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى. بحثا الجانبان سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، منها النقل البحري، والتبادل التجاري، والطاقة، والزراعة والسياحة. كما شهد اللقاء مناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وتنسيق المواقف السياسية بين البلدين إزائها، وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا وليبيا، بالإضافة إلى التهديدات الناتجة عن تزايد خطر الإرهاب وتداعيات الهجرة غير الشرعية وتدفق اللاجئين نتيجة استمرار الأزمات القائمة بالمنطقة .

- فى 22/9/2016 قام "بانوس كامينوس" وزير الدفاع اليوناني والوفد المرافق له الذي يضم رئيس هيئة الأركان العامة وعدد من قادة القوات المسلحة اليونانية بزيارة لمصر، استقبله الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي. تناول اللقاء تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كما بحثا الجانبان أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان وتبادل الخبرات بين الجانبين في مختلف المجالات .

- فى 24/2/2016  قام نيكوس كوتزياس وزير خارجية اليونان بزيارة لمصر، استقبله سامح شكري وزير الخارجية، بحثا الجانبان سبل تطوير العلاقات المصرية اليونانية في مختلف المجالات، وكذلك القضايا الإقليمية الهامة وعلي رأسها الوضع في كل من سوريا وليبيا والعراق فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية.

- فى 22/2/2016  قامت إيلينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية بزيارة لمصر، استقبله الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى بمقر وزارة الطيران. بحثا الجانبان أوجه التعاون المشترك في مجال تنشيط حركة السياحة والسفر بين البلدين . استعرض الجانبان سبل تعزيز الإتفاقيات الثنائية في مجال صناعة النقل الجوي وزيادة رحلات الطيران المنتظم والعارض بين مصر واليونان وخاصة إلي المدن السياحية المصرية مثل شرم ا والغردقة والأقصر وأسوان. وبحثا امكانية الإشتراك في تنظيم برامج سياحية متكاملة شاملة الإقامة والطيران بالتنسيق مع وزارة السياحة المصرية لزيارة المقاصد السياحية المصرية واليونانية وخاصة وأن البلدين تربطهما علاقات تاريخ .

- فى 8/12/2015 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لليونان، استقبله الرئيس اليوناني بروكوبيوس بافلوبولوس. تناول اللقاء سبل تعزيز جهود المجتمع الدولى فى التعامل مع التحديات الراهنة والتى تزايدت فى الآونة الأخيرة وعلى رأسها تحدى الإرهاب الذى يتسع نطاقه على الساحة العالمية وأزمة الهجرة غير الشرعية.  شارك الرئيس السيسي فى القمة الثالثة للآلية الثلاثية للتشاور السياسي والتعاون التي تضم مصر واليونان وقبرص، بأثينا بمشاركة كل من نيكوس أنستاسيادس رئيس جمهورية قبرص، واليكسيس تسيبراس رئيس وزراء جمهورية اليونان .

- فى 10/11/2015  قام وفداً اقتصادياً يونانياً برئاسة وزير النقل اليوناني بزيارة لمصر، استقبله م. شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.  بحثا الجانبان دراسة التعاون في مجال تصنيع الخلايا الفوتوفولتية، وتصنيع العدادت الذكية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الانتاج الحربي، والتعاون في مجال ترشيد الطاقة وانتاج الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة، فضلا عن دراسة الربط الكهربائي بين مصر واليونان بخط بحري في البحر المتوسط .

- فى 6/8/2015  قام رئيس وزراء اليونان اليكسس تسيبراس بزيارة لمصر، التقى به الرئيس عبد الفتاح السيسى، تم التباحث في سبل تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين سواء على المستوى الثنائي أو المتوسطي، كما تم الاتفاق على زيادة مشاركة الشركات اليونانية في المشروعات الكبرى التي تدشنها وتنفذها مصر في مرحلة البناء الراهنة بما يدعم التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

- فى 23/4/2015  قام الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبوليس بزيارة لمصر استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، تناولت المباحثات آخر التطورات الإقليمية والدولية وسبل تدعيم العلاقات المصرية اليونانية في مختلف المجالات خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. عقدا الرئيسان مؤتمراً صحفياً في ختام جلسة المباحثات استعرضا خلاله ما تم التوصل إليه خلال القمة.

- فى 19/4/2015  قام بانوس كامينوس وزير الدفاع اليونانى على رأس وفد رفيع المستوى ضم رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس بزيارة رسمية لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة. كما التقى به الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تناول اللقاء تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات علي الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين كما بحث الجانبان أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان وتبادل الخبرات بين الجانبين فى مختلف المجالات .

- فى 8/11/2014  قام أنتونيس ساماراس رئيس وزراء جمهورية اليونان بزيارة  لمصر، استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية. بحثا الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي، وفي ضوء سابق خبرة اليونان في مواجهة الأزمات الاقتصادية وسبل التغلب عليها، منوهاً إلى تطلعنا لدعم الأصدقاء الأوروبيين للاقتصاد المصري، ودعوتهم للمساهمة في الاستثمارات المباشرة والمشاركة في المؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر في فبراير 2015 .

- فى 6/11/ 2014  زيارة وزير الخارجية نبيل فهمي لليونان في  للمشاركة في الاجتماع الثالث لوزراء خارجية دول جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي والذي يُعقد في أثينا. القى فهمى كلمة مصر خلال الاجتماع حيث أعرب خلالها عن شكره لليونان علي استضافة هذا الاجتماع، وعلي الدور الذي تضطلع به لدعم العلاقات مع الشركاء العرب من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأوروبي .

- فى 28/4/2014  زيارة ديمتريس أفراموبولوس وزير الدفاع الوطني بجمهورية اليونان لمصر التقى به الرئيس السابق عدلى منصور بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضورالفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي .

- فى 20/1/2014  زيارة الرئيس السابق عدلى منصور لليونان  اجرى خلالها مباحثات مع الرئيس اليوناني بابولياس، ورئيس الوزراء أندونيس ساماراس، أكدت المباحثات على التقارب الكبير بين البلدين، بشأن العديد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، الأمر الذي يجسد أواصر الصداقة الممتدة بين الشعبين عبر تاريخهما الطويل. وكذلك الدفع بالتعاون في إطار الاتحاد من أجل المتوسط، بالإضافة إلي العمل علي تعميق العلاقات الإستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي تتولي اليونان رئاسته الدورية حاليا، وصولا لحصول مصر علي وضعية متقدمة في إطار الشراكة مع الاتحاد .

- فى 3 ديسمبر 2007 قام الرئيس الأسبق مبارك بزيارة لأثينا التقـى خلالها بالرئيس بابولياس، ورئيس الوزراء كارمنلس، واستقبل بمقر إقامته وزيرة الخارجية باكوياني، وزعيم حزب الباسوك والرئيس الحالي للاشتراكية الدولية جورج بابندريو. قام مبارك خلال الزيارة بافتتاح منتدى اقتصادي عن الاستثمار في مصر، شارك فيه عدد كبير من رجال الأعمال والهيئات اليونانية .

- في 2 أبريل 2006 
قام رئيس اليونان بابولياس بزيارة لمصر. قام خلالها بافتتاح الكاتدرائية اليونانية في الإسكندرية بعد ترميمها.

- في مارس 2008 شارك رئيس مجلس الشعب في اجتماعات الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية في أثينا  على رأس وفد من مجلسي الشعب والشورى، كما سبق أن التقى برئيس برلمان اليونان سيوفاس في 15 أكتوبر 2007 في أثينا على هامش المشاركة في مؤتمر القمة الأورومتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية.

- فى 8 يونيو 2007 قامت رئيسة البرلمان اليوناني السابقة بزيارة القاهرة في الفترة لافتتاح كنيسة القديس نيكولاس بعد إعادة ترميمها بتمويل من البرلمان .

- في 2 مارس 2009  التقى وزير الخارجية بوزيرة الخارجية السابقة باكوياني يوم 25 يناير 2009 في بروكسل على هامش الاجتماع مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، وكذلك يوم 25 سبتمبر 2008 في إطار اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك، وسبق لسيادته المشاركة في المؤتمر الوزاري لدول منتدى المتوسط يومـي 1، 2 يونيو 2007 في ريثمنو بجزيرة كريت ، وكذلك قامت الوزيرة بزيارة مصـر لحضور مؤتمر شرم الشيخ لدعم الاقتصاد الفلسطيني .

- فى 8 يوليو 2009  شارك السيد وزير الاستثمار في منتدى أثينا للأعمال، في إطار مبادرة الاتحاد من أجل المتوسط .

- فى 29 مايو 2008  شارك وزير الثقافة في افتتاح متحف الأكروبولس الجديد في أثينا ضمن مجموعة مختارة من الشخصيات العالمية، كما سبق لسيادته المشاركة في المؤتمر الأورومتوسطي لوزراء الثقافة بأثينا 

-  في 24 نوفمبر 2008
قام وزير التجارة والصناعة بزيارة اليونان.

- في الفترة 30 أبريل-4 مايو 2008 شـارك وزير الدولة لشئون البيئة بمؤتمر عن تغير المناخ في أثينا.

- فى 1  أبريل 2009  زار محافظ الإسكندرية اليونان حيث قام عمدة أثينا بتقليد سيادته ميدالية العاصمة في 10 يناير 2009، كما قام عمدة أثينا بزيارة الإسكندرية .

- في 13، 14 أبريل 2009 قام بزيارة مصر كلٌ من وزير التنمية اليوناني، قائد البحرية اليونانية في نوفمبر 2009، وزير الداخلية يومي 10، 11 فبراير 2008، وزير الدفاع في يناير 2007، ووزير النقل في الفترة 2-5 مارس 2007 .

- في 4 مايو 2007 عقدت آخر جلسة من المشاورات السياسية الدورية بين مصر واليونان في أثينا  برئاسة السيدة السفير مساعد الوزير للشئون الأوروبية، والمدير السياسي لوزارة خارجية اليونان، حيث تم تناول مختلف القضايا الثنائية والدولية. كما عقدت الدورة السادسة للجنة الوزارية المشتركة للتعــاون الاقتصادي والفني في يونيو 2006 بالقاهرة برئاسة نائب وزيرة خارجية اليونان والسيدة وكيل أول وزارة التعاون الدولي .

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

عيد الشرطة الـ 70
الأحد، 23 يناير 2022 12:00 ص
إحصائيات انتشار فيروس كورونا في مصر
الإثنين، 24 يناير 2022 12:00 ص
العدد الاسبوعي 641
الأحد، 16 يناير 2022 10:35 ص
التحويل من التحويل إلى