27 يناير 2023 01:58 م

نائب وزير الخارجية : التزام مصر بمواصلة دورها في تطوير مهام حفظ السلام

الأحد، 18 نوفمبر 2018 - 11:01 ص
السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية

أكد السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية ، التزام مصر بمواصلة دورها في تطوير مهام حفظ السلام وتطوير ومراجعة ولايات حفظ السلام وهو ما قامت به بالفعل خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي وستواصل هذه الجهود خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي في 2019.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها حمدي لوزا ، اليوم الأحد 18/ 11/ 2018 ، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقلیمي رفیع المستوى حول "تطویر أداء عملیات حفظ السلام : من صیاغة ولایة البعثة حتى خروجھا" ، والذي ينظمه مركز القاهرة الدولي لتسوية المنازعات وحفظ وبناء السلام .

وأشار نائب الوزير إلى الحاجة للدفع بمستقبل حفظ السلام من خلال فعالية الأمم المتحدة في جميع مراحل السلام وبناء السلام باستخدام كافة أدوات الأمم المتحدة المتاحة.

وقال لوزا :"إن هناك حاجة للمضي قدما في هذا الالتزام ولابد أن نستهدف إطارا يشجع التكامل والتجانس من قبل كل الأطراف الفاعلة في مهام حفظ السلام ".. واستعرض الدور الذي تقوم به مصر في هذا الصدد باعتبارها من أكبر سبع دول مشاركة في مهام حفظ السلام.

وأوضح :"مؤتمرنا هو الأول من نوعه الذي يستهدف القدر الأكبر من الفهم لتعزيز مهام حفظ السلام وهو محفل للدول العربية والأفريقية لتسهم في تطوير الأداء المتكامل" ، وشدد على أن المؤتمر له أهمية كبيرة في إطار إصلاحات حفظ السلام.

واستعرض نائب وزير الخارجية الدور الذى يقوم به مركز القاهرة لتسوية المنازعات في هذا الصدد.



أ ش أ

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى