30 نوفمبر 2021 01:53 م

الرعاية الإجتماعية

مبادرة "كلنا واحد"

الأحد، 04 يوليو 2021 - 12:00 ص

في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة ،اطلقت وزارة الداخلية 30يونيو 2018، مبادرة "كلنا واحد" بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى، لعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% - 30% وبجودة عالية.

وقامت وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، تزامنًا مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجاري، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى التى تضر بصحة المواطنين.

دور المبادرة

تأتي المبادرة في إطار تفعيل الدور المجتمعي للجهات الأمنية في التخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلى وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق السوداء .

أهم أماكن تواجد شوادر “كلنا واحد” في محافظات مصر..

تنتشر الشوادر بالقاهرة فى “شارع خلوصى بالأميرية، وأسواق العابد بشارع الترعة فى شبرا، وميدان شيكولاني، وأسواق الشرقية بشارع بورسعيد، وسلسة أولاد رجب فى مدينة نصر، وأمام مسجد السيدة زينب، وأمام مجلس الامة بعابدين، وأسواق رفعت رجب خلف مستشفى حسنى بمدينة نصر، ومحلات سيد أبو نادى فى شارع حيدر بحلوان ومحلات خالد عثمان فى شارع المحطة بحلوان”.

وتوجد الشوادر بالجيزة فى ميدان البحوث بالدقى وميدان أم المصريين، وميدان الجيزة، وفى القليوبية بميدان كامليا فى بنها، وبجوار مجمع المدارس فى الخصوص، وفى الاسكندرية فى الكيلو 21 بالعجمي، وكوبرى الزهور بالحضرة الجديدة، ومحطة مصر، وسيد بشر، وغيط العنب، والعوابد وقرى ابيس، وفى مطروح بشارع الجلاء، وفى البحيرة امام فتح الله بكفر الدوار وبجوار مسجد التوبة بدمنهور، وميدان النافورة، وكوم حمادة، وفى الغربية سيارة متنقلة، وفى كفر الشيخ خلف مديرية الأمن.

وتتواجد الشوادر فى المنوفية خلف سوق الجملة، ومحطة شبين، وفى دمياط فى سوق الخضار براس البر ودمياط وكفر البطيخ ودمياط الجديدة، وفى الدقهلية امام استاد المنصورة وبشارع الجيش، وفى لشرقية بشارع الحمام وأسفل الكوبرى الجديد بالزقاويق، وفى بورسعيد فى شارع النصر، وفى الإسماعيلية فى شارع شبين، وفى السويس بشارع النيل بالأربعين، وفى جنوب سيناء فى المنشية الجديدة بالطور، وحى النور بشرم الشيخ.

وأقيمت الشوادر فى بنى سويف فى حى الغمراوى وشارع السوق بالواسطى، وتوجد سيارات متنقلة بالفيوم، وفى المنيا بشارع سكة تلة وبجوار محطة المنيا، وأمام قسم المنيا وشارع الكورنيش، وفى أسيوط بقرية صنبو ونزلة عبد اللاه، والوليدية، وفى سوهاج أمام استاد سوهاج، وفى الوادى الجديد فى قرية الخرطوم والبساتين وناصر، وفى قنا بميدان المحطة ودار الأوقاف بنجع حمادى ةمركز قوص، وفى الأقصر بميدان أبو الحجاج، وفى البحر الأحمر بمدينة الغردقة ميدان الدهار وطريق النصر، وفى أسوان أمام قسم أول وثان وحديقة مسجد الطيبة.

مراحل المبادرة

واصلت كافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية المشاركة في فاعليات مراحل  المبادرة "كلنا واحد" بدء من المرحلة الاولى   انتهاء بالمرحلة الثامنة والتي شهدت طرح السلع الاساسية بـ 690 فرعا لكبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، لتوفيرها بأسعار مخفضة تصل إلى 30 % لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية لأجهزة الدولة باتخاذ كافة الإجراءات للتخفيف عن كاهل المواطنين لتوفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مناسبة.

كما حرصت الوزارة على المشاركة الجادة والفاعلة لمنافذ "أمان" التابعة للوزارة في المرحلة الجديدة من المبادرة وطرح السلع الغذائية من خلال منافذها الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، وواصلت كافة مديريات الأمن المشاركة في فاعليات المُبادرة لتوفير السلع الأساسية وطرحها بـ(690) فرع لكبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية (والمعلن عنها تفصيلياً على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وصفحتي الوزارة على موقعي "فيس بوك – تويتر" عبر شبكة الإنترنت) المخصصة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل إلى 30 % لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وتشهد المبادرة إقبالاً جماهيرياً مكثفاً وسط إشادة من المواطنين، بتوجيهات رئيس الجمهورية، وحرص سيادته على تقديم كافة أوجه الدعم للمصريين خاصةً من محدودي الدخل وبالجهود المتواصلة لوزارة الداخلية للمساهمة في خفض أسعار السلع الأساسية والرقابة على الأسواق، كما أشاد المواطنون بالتفاعل الإيجابي للسلاسل التجارية مع تلك المبادرات لتوفير السلع الغذائية بالأسواق.

من جانبهم وجه المواطنون الشكر إلى وزارة الداخلية لدورها الوطني والتصدي لمحتكري السلع، والقضاء على جشع التجار،وأعرب المواطنون عن تقديرهم لتلك المبادرة.

المرحلة التاسعة من المبادرة

اتخذت وزارة الداخلية كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة التاسعة من مبادرة "كلنا واحد " للمستلزمات والأدوات المدرسية إعتباراً من يوم 27 أغسطس 2019، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

جاء ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود أجهزة الدولة برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وفى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية إنطلاقاً من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور ، وبمناسبة إقتراب العام الدراسى الجديد.

وتم عقد عدة لقاءات مع بعض أصحاب فروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية ، وممثلى فروع الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالمحافظات وبعض منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية (زى مدرسى – أدوات مدرسية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30% ، وعرضها من خلال (منافذ ثابتة - سيارات متحركة – معارض – شوادر) تصل إلى 276 منفذ "ثابت – متحرك" بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، والمعلن عنها تفصيلياً على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية https://moi.gov.eg ) لتلبية إحتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة ، وتواصل مديريات الأمن جهودها لتفعيل المبادرة لضمان وصول المستلزمات المدرسية بالأسعار المناسبة للمواطنين.

المرحلة العاشرة من المبادرة

أطلقت وزارة الداخلية المرحلة العاشرة من مبادرة "كلنا واحد" في 1 / 12 / 2019، بـ665 فرع لكبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل إلى 30 % لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .

واعتمدت وزارة الداخلية مجموعة من الإجراءات لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، ومنع الظواهر الاحتكارية، والحفاظ على استقرار السلع بالأسواق .

وتم توفير السلع الاستراتيجية وطرحها بـ 649 فرعا بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تخفيض تصل إلى 30% ، وتوفير الأجهزة الكهربائية وطرحها بـ 32 فرع بنسبة تخفيض تصل إلى 10% ، وتم توفير الأدوات المنزلية وطرحها بـ 194 فرع ، وتوفير المفروشات وطرحها بـ 144 فرع بنسبة تخفيض تصل إلى 20 %. .

المرحلة الحادية عشر من المبادرة

أطلقت وزارة الداخلية، المرحلة الحادية عشر من مبادرة كلنا واحد اعتبارا من 15 يناير 2020 ولمدة 15 يوما بعدد من فروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

المرحلة الثانية عشر من المبادرة

أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الثانية عشر من مبادرة كلنا واحد،في 1 / 4 / 2020 لتوفير السلع الغذائية للمواطنين، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في إطار إجراءات الدولة لمواجهة أزمة فيروس كورونا، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى، بإجمالي (18) سلسلة بـ(776) فرع على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال السلع الاستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وذلك بالسلاسل التجارية الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg )

المرحلةالثالثة عشر من المبادرة

بمناسبة الإحتفال بثورة 30 يونيو .. تواصل وزارة الداخلية إيفاد عدة قوافل لتوزيع السلع الغذائية مهداة للأسر الأكثر إحتياجاً ، وكذا توفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة. من خلال فعاليات المرحلة الثالثة عشر من مبادرة وزارة الداخلية ( كلنا واحد ) التي اطلقت اليوم 7 / 7 / 2020  لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور والتى تستمر حتى يوم (10 يوليو 2020)، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى (كارفور – أولاد عبدالله العثيم – هايبر الشرقية – هايبر بلس –خير بلدنا– العابد – أسواق فتح الله – إسبينس- خير زمان- أولاد رجب – راية– الفرجانى – المحلاوى – هايبر وان – أوسكار– أكسبشن– الشرق) بإجمالى (360) فرع على مستوى الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال السلع الإستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها والمنظفات للمشاركة فى المبادرة (أرما – صافونا- الوليلى – المتحدة – زمزم – دومتى – العابد للحوم المجمدة– شاى العصارى – ريحانة– جاردينو "الصعيد لصناعة المركزات") .

السلع متوفرة بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30 % وذلك بالسلاسل التجارية الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

https://www.moi.gov.eg/news/GetDetails?newsId=d5dd83ac-d5ce-4527-bec1-f2e230ab72ed§ionId=1

هذا وقد تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق .. وكذا التنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين .

من ناحية أخرى واصلت منظومة أمان التابعة لوزارة الداخلية بوزارة الداخلية تجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة للمشاركة فى فعاليات المبادرة بالتنسيق مع مديريات الأمن وإعداد سيارات متنقلة مُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب القرى والمناطق النائية لإهداء سلع غذائية للأسر الأكثر إحتياجاً.. فى إطار تخفيف العبء عن كاهلهم.
(مديرية أمن القليوبية)

(مديرية أمن الأقصر)

(مديرية أمن كفرالشيخ)

(مديرية أمن قنا)

 (مديرية أمن دمياط)

وقد تم إتخاذ كافة الإجراءات الصحية الإحترازية والوقائية التى تضمن سلامة المواطنين أثناء فعاليات المبادرة والقائمين على تنفيذها .

 24 / 7 / 2020
الداخلية تواصل توزيع المساعدات العينية

4 / 10 / 2020

المرحلة الرابعة عشر من المبادرة

أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد" للمشاركة فى توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية .

واتخذت وزارة الداخلية، الإجراءات كافة لإطلاق المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد " للمستلزمات والأدوات المدرسية اعتبارًا من يوم 17 سبتمبر الماضي ولمدة شهر بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى محافظات الجمهورية كافة .

وذكرت الوزارة في بيان، الأحد 4 / 10 / 2020: "إذ تم عقد لقاءات عدة مع بعض أصحاب فروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، وممثلي فروع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالمحافظات وبعض منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير جميع المتطلبات المدرسية (زى مدرسى – أدوات مدرسية) بجودة عالية وأسعار مُخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتجاوز 30 % .

وأوضحت أن المنتجات المدرسية يتم عرضها من خلال (منافذ ثابتة - سيارات متحركة – معارض – شوادر) بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، والمعلن عنها تفصيليًا على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية https://moi.gov.eg) لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة، والتي تكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات، بما يكفل سلامة المواطنين    .

.

8 / 10 / 2020

بمناسبة قرب بدء العام الدراسى قامت وزارة الداخلية بإطلاق مبادرة لإهداء حقائب مدرسية بمشتملاتها للطلبة بالمناطق الأكثر إحتياجاً على مستوى الجمهورية.

وقد إضطلع قطاع المشروعات والتنمية بوزارة الداخلية من خلال "منظومة أمان" التى تساهم فى توفير السلع الأساسية التى تمس إحتياجات المواطنين بهدف تحقيق التوازن والسيطرة على الأسعار ،بتحهيز شنط مدرسية بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية لإهدائها لطلبة المدارس بـ (المناطق الأكثر إحتياجاً- دور الأيتام- ذوى القدرات الخاصة .....) على مستوى الجمهورية  بالتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان ومختلف مديريات الأمن.. مع مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية المتبعة للوقاية من فيروس "كورونا المستجد".

يأتى ذلك إتساقاً مع سياسة الدولة المصرية الهادفة إلى تقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين وحرص وزارة الداخلية على تبنى المبادرات المجتمعية التى تستهدف تخفيف الأعباء عن أبناء الشعب المصرى.



 25/12/2020

تحت رعاية رئيس الجمهورية وفى إطار مبادرة كلنا واحد وزارة الداخلية تواصل توزيع البطاطين علي المناطق الأكثر احتياجا

 

28/1/2021
المرحلة السادسة عشر 

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة السادسة عشر من مبادرة (كلنا واحد)، والتى أطلقتها الوزارة في 10 يناير 2021 ولمدة شهر، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة من (سلع غذائية واستراتيجية وأساسية ، أدوات منزلية ، ملابس ، مفروشات ، مستلزمات إضاءة ، مستلزمات طبية وقائية ضد فيروس كورونا) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق ، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى (خير زمان– أولاد رجب- عبدالله العثيم– كارفور– العابد– المحلاوى ستورز– أوسكار– خير بلدنا– راية- أسواق فتح الله– الفرجانى– هايبر وان– هايبر الشرقية– سبينيس – إكسيبشن – هايبر الشرق – هايبر الشرق وعيد لبيب – مول القاهرة - كازيون ) تصل إلى 700 منفذ وسرادق على مستوى الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى تلك المجالات للمشاركة فى المبادرة .

وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 30% إلى 50% .. وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg ).

كما تم التنسيق مع مسئولى ( 4 من الكيانات الصناعية والتجارية الكبرى والموردين ) وإنشاء ( 4 سرادقات ) بالميادين والشوارع الرئيسية بمحافظات (القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ) لعرض وبيع منتجاتهم من السلع (الغذائية ، الصناعية) وبعض مستلزمات البيت المصرى خاصة محلية الصنع ، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60% .

من جانبها، شاركت منظومة (أمان) التابعة لوزارة الداخلية فى المبادرة للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين، حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بمختلف المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين؛ بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمنى.

على جانب آخر، تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تكثيف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وضبط كافة صور الاحتكار.. والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعارالمناسبة والجودة الملائمة.

وقد تم التنسيق مع جميع السلاسل التجارية لإتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الأفرع.

15/3/2021

المرحلة السابعة عشر

واصلت وزارة الداخلية تفعيل المرحلة الـ17 من مبادرة "كلنا واحد"، التي بدأت اعتبارا من 15 مارس الجاري وتستمر لمدة شهر، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ لتوفير كل مستلزمات ومتطلبات المواطنين من سلع غذائية "استراتيجية، وأساسية"، سلع معمرة وأدوات منزلية، ملابس ومفروشات، ومستلزمات طبية وقائية بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق؛ تيسيرا على المواطنين.

يأتي ذلك بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى "خير زمان– هايبر وان– سبينيس- كارفور– أولاد رجب– العابد- عبدالله العثيم– الفرجاني– هايبر الشرق– خير بلدنا– إكسيبشن– الراية– المحلاوي- هايبر الشرقية– هايبر بلس وعيد لبيب– مول القاهرة- كازيون– أوسكار– أسواق فتح الله"، تصل إلى أكثر من 750 فرعا على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في تلك المجالات للمشاركة في المبادرة.

وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تتراوح بين 30% إلى 50%، وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية «moi.gov.eg  ».

كما تم التنسيق مع مسؤولي عدد من الكيانات الصناعية والتجارية الكبرى والموردين، وإنشاء 4 سرادقات بالميادين الرئيسية بمحافظات "القاهرة، والجيزة، والقليوبية"، لعرض وبيع منتجاتهم من السلع "الغذائية، والصناعية"، وبعض مستلزمات البيت المصرى خاصة محلية الصنع، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60%، إلى جانب التنسيق مع مسؤولي عدد من الشركات؛ لإقامة معرض ثابت لمنتجات تلك الشركات بساحة مجاورة لقاعة المؤتمرات التابعة لهيئة استاد القاهرة الدولي، وذلك خلال فترة المبادرة.

ومن جانبها، تشارك منظومة "أمان"، التابعة لوزارة الداخلية في المبادرة للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين، إذ تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكل المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، بما يعد ترجمة واقعية لاهتمام الوزارة بالمساهمة في تلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم بما يرسخ الدور المجتمعي للوزارة ويحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين ويسهم فى تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني.

كما تم التنسيق مع كل السلاسل التجارية؛ لاتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الأفرع.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، وبمناسبة الاحتفال بعيد الأم 2021 وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

4/7/2021

المرحلة الثامنة عشر

تواصل وزارة الداخلية إطلاق فعاليات المرحلة الثامنة عشر من مبادرة (كلنا واحد) تحت رعاية رئيس الجمهورية، لمدة عشرين يوما، اعتبارا من 4 وحتى 20 يوليو القادم 2021، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو وقرب حلول عيد الأضحى 2021 .

وانطلقت المرحلة الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى تلك المجالات، و19 من السلاسل التجارية الكبرى (خير زمان - هايبر وان - سبينيس -  كارفور - أولاد رجب - عبدالله العثيم - الفرجانى - هايبر الشرق - خير بلدنا - إكسيبشن - الراية - المحلاوى - هايبر الشرقية - هايبر بلس وعيد لبيب - مول القاهرة - كازيون - أوسكار - العابد - أسواق فتح الله)، بإجمالى 755 فرعا على مستوى الجمهورية .

تم توفير كافة مستلزمات ومتطلبات المواطنين من (سلع "غذائية إستراتيجية، أساسية، لحوم الأضحية" - مستلزمات طبية وقائية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تيسيراً على المواطنين، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التى تُلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات، بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" والحد من تداعياته .

تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 40%، بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).  

تم التنسيق مع مسئولى (عدد من الكيانات التجارية الكبرى والموردين) وإنشاء (7 شوادر) بالميادين الرئيسية بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية) بجوار بعض فروعهم لعرض وبيع (الأضاحى الحية بكافة أنواعها)، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق وبنسب تخفيض تصل إلى 10 %.

من جانبها تشارك منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية فى المبادرة للمساهمة فى تلبية احتياجات المواطنين، حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .

وقد تم التنسيق مع كافة السلاسل التجارية لاتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الأفرع . 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى