أخر الأخبار

×

أخر الأخبار

06 ديسمبر 2022 08:12 م

اتحاد المصارف العربية: مصر تبذل جهودا كبيرة في مواجهة الجرائم الإلكترونية

الخميس، 11 يوليو 2019 - 01:23 م

أكد مصرفيون عرب أنه رغم جهود البنوك المركزية العربية والإنجازات المحققة في مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إلا أن هاتين الظاهرتين تُسببان قلقا كبيرا للاقتصاديات في ظل تنامي التكنولوجيا الواسع، مشيرين إلى أن مصر تبذل جهودا واسعة وناجحة في مواجهة الجرائم الإلكترونية.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الملتقى المصرفي الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية، والذي بدأ "  الخميس " 11 / 7 / 2019 -  في مدينة شرم الشيخ تحت عنوان "أهم المستجدات ذات الصلة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب.. مكافحة الإتجار بالبشر - الجريمة الإلكترونية"، والذي ينعقد لمدة ثلاثة أيام.

وقال الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، في كلمته، "يسعدني أن أحيي الجهود المميّزة لوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مصر، واتحاد بنوك مصر في مكافحة الجرائم المالية وغيرها من الجرائم التي تزعزع الاستقرار الاقتصادي والمصرفي".

ّوأضاف فتوح أن اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع الهيئات والمنظمات العربية والإقليمية يسعى حثيثا إلى تعزيز وتطوير سبل مكافحة الجرائم الإلكترونية لدى المعنيين، وتتبّع مرتكبيها وملاحقتهم، وتحديد وسائل الاختراق، وكيفية حدوث الاحتيال ومصدره.

وأشار أمين عام اتحاد المصارف العربية إلى تنوع الجرائم الإلكترونية، مثل الاعتداء على بطاقات الائتمان باستخدام شبكة المعلومات وغيرها من الجرائم الإلكترونية، مشددا على أهمية المراجعة المستمرة للقوانين في هذا المجال وتحديثها والعمل على تعزيز ثقافة مكافحة هذه الجرائم لدى المعنيين في المصارف، والقضاة، والأجهزة الأمنية وغيرها من الهيئات المختصة في هذا المجال، لمواجهة الزيادة في قضايا الجرائم التي تنظر أمام المحاكم باستخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات.

أ ش أ

11 / 7 / 2019 

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى