29 نوفمبر 2021 11:01 ص

عشرات الآلاف يشاركون في تظاهرة تأييدا للرئيس السيسي بمدينة نصر ومسيرات مؤيدة للرئيس في المحافظات

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 - 06:09 م

توافد عشرات الآلاف من المواطنين على منطقة المنصة بطريق النصر بمدينة نصر للمشاركة في مظاهرة حاشدة لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الشائعات والأكاذيب التي يرددها أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي.

ورفع المشاركون في المظاهرات لافتات تندد بالإرهاب تشدد على ضرورة التصدي لمحاولات هدم الدولة ومساعي المساس بأمن واستقرار الوطن بعدما بدأ يتعافى من الفوضى التي عاشها لعدة سنوات.

وحمل المواطنون أعلام مصر مرددين هتافات لتأييد الرئيس السيسي ودعم خطواته الجادة في الإصلاح الاقتصادي وتطوير البنية التحتية والإرتقاء بالدولة المصرية.

وقامت المنصة الرئيسية للمظاهرة بإذاعة عدد من الأغاني الوطنية والحماسية وسط إقبال متزايد للمشاركة في الاحتفالية التي من المقرر أن تقام بعد قليل في منطقة المنصة

كما حرص عدد كبير من المواطنين على النزول والاحتشاد في محافظات الجمهورية لتأييد ودعم الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث حمل المشاركون صور الرئيس السيسي وتفاعلوا مع الأغاني الوطنية .

وردد المشاركون، عددا من الهتافات المناهضة لتنظيم الإخوان الإرهابي، كما رددوا الهتافات التي تظهر تأييدهم ودعمهم للدولة.

ففي كفرالشيخ، عمت المسيرات أرجاء المحافظة عقب صلاة الجمعة، حيث حمل المشاركون أعلام مصر ورفعوا صور الرئيس السيسي في تحد واضح للمحرضين على زعزعة استقرار مصر أو هز الثقة بين المصريين ورئيسهم.

وانتشرت مكبرات الصوت في ميدان النصر بمدينة كفرالشيخ تردد الأغاني الوطنية.. وأكد المواطنون أن مصر لن تعود للوراء ولن ينال منها الصغار.

وفي الفيوم، وتحت شعار "تحيا مصر" انطلق المئات من الشباب والرجال والنساء، في موكب وطني متجهين إلى النصب التذكاري بالقاهرة، لتأييد الدولة المصرية، ودعم القيادة السياسية، وتوصيل رسالة مهمة لقوى الشر بأن مصر آمنة مستقرة تقدر حجم النهضة الكبرى في المنشآت والبنية التحتية والخدمات.

وغادر عدد من المواطنين الميادين الرئيسية والمراكز بالفيوم، في ساعات مبكرة من صباح اليوم واستقلوا سيارات على نفقتهم الخاصة لتأكيد حبهم للوطن وحرصهم على أمنه واستقراره وتقديرا لجيش مصر العظيم، وشارك في الحشد الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية والشعبية .

وفي بني سويف، أكد المستشار أحمد عبدالجواد رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة أن المجلس يدعم استقرار الدولة والمؤسسات الوطنية للتصدي لكافة الدعاوى المشبوهة للتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية لمعاودة إثارة الفوضي، ويدعو جميع الشعب لرفض الفوضي والالتفاف حول الوطن ورئيسه ومؤسساته. 

كما استنكر المجلس كافة التصرفات لبعض الأشخاص من ذوي التوجهات المشبوهة بالشارع المصري، مؤكدا دعمه الرئيس السيسي لمواجهة كافة الدعوات المشبوهة.

وفي السويس، أكد المحافظ عبدالمجيد صقر أن المحافظة تشهد هدوءا بجميع ميادينها وشوارعها، مشيرا إلى التواجد الأمني المكثف لتحقيق الانضباط وعدم الخروج على القانون. 

ونفي المحافظ - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ما تردد في وسائل الإعلام التابعة للجماعات الإرهابية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود مسيرات مناهضة للنظام، مؤكدا أنها أكاذيب تهدف لزعزعة الاستقرار الذي تشهده المحافظة. 

وأشار إلى قيامه بجولة تفقدية في شوارع المحافظة والأسواق التجارية والتقى المواطنين الذين أكدوا دعمهم للرئيس السيسي وخطواته الجادة لتحقيق التنمية في مصر. 

وأوضح المحافظ أن المحافظة شهدت في عهد الرئيس السيسي إقامة مشروعات تنموية حقيقية ورصفا للطرق وتعزيز الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى إقامة مشروعات صناعية لتوفير فرص عمل للشباب.

وفي الإسكندرية شهد محيط مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية تجمع عدد كبير من المواطنين في مظاهرة تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتأكيدا لرفض الفوضي ومساندة الدولة المصرية والجيش والشرطة ضد الشائعات المغرضة ، التي تبثها القنوات العميلة .

ورفع مؤيدون للرئيس عددا من اللافتات التى تدعو لمصر وحفظ أمنها، وتعالت الهتافات بالميدان بالأناشيد الوطنية، وتحيا مصر، كما حمل المشاركون في مسيرة التأييد أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في الغربية، شهدت مدن المحلة الكبرى وطنطا وزفتى مسيرات تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي وللقوات المسلحة، وخرج المواطنون بالمئات في الميادين العامة يحملون أعلام مصر؛ للتعبير عن دعمهم للرئيس والقوات المسلحة، ورقصوا على أنغام أغنية "تسلم الأيادي".

وجابت المسيرات شوارع البحر وشوارع المدينة، مؤكدة رفضها دعوات جماعة الإخوان الإرهابية؛ لنشر الفوضى التي تهدد الدولة المصرية.

وفي طنطا احتشد المئات من أبناء المدينة أمام مبنى المحافظة، وطافوا الشوارع والميادين الرئيسة، فيما غادر عدد كبير من أهالي مركز ومدينة المحلة يتقدمهم نائبا البرلمان محمود شحاتة ومحمد مرعى إلى القاهرة؛ للمشاركة في احتفالات تأييد الرئيس السيسي، حاملين الأعلام المصرية وصور تأييد ولافتات للرئيس.

وفي الأقصر، قال مصدر أمني في مديرية الأمن إن غرفة العمليات الرئيسية لم ترصد أي مسيرات أو تظاهرات في أي ميدان أو شارع بمختلف أنحاء المحافظة، أو في كافة المدن والمراكز والقرى والنجوع ، مؤكدًا أن الأمور تسير بصورة طبيعية تمامًا، وأن حركة المرور يتم متابعتها أولاً بأول في كافة الشوارع.

وأضاف أن حالة من الهدوء سادت في الشوارع والميادين، ومنها ساحة أبو الحجاج الأقصري، ومحطة السكة الحديد، وصلاح الدين، ومنطقة العوامية في قلب المدينة، وأسنا وأرمنت، والبر الغربي، فضلا عن توافر السيولة المرورية في كافة ربوع المحافظة، فيما استقبلت المعابد والمقابر الأثرية عشرات السائحين من مختلف الجنسيات.

اخبار متعلقه

الأكثر مشاهدة

التحويل من التحويل إلى